القائمة الرئيسية

الصفحات































مجموعة أفريقيا تنفي صحة الأخبار الكاذبة لمجلة فوربس حول ثروة عزيز أخنوش

مجموعة أفريقيا تنفي صحة الأخبار الكاذبة لمجلة فوربس حول ثروة عزيز أخنوش

 مجموعة أفريقيا تنفي صحة الأخبار الكاذبة لمجلة فوربس حول ثروة عزيز أخنوش

بعدما نشرت مجلة فوربس العالمية، ترتيبا جديدا لأغنياء العالم، نهاية شهر شتنبر الماضي، وقالت بأن الرئيس التنفيذي لمجموعة أكوا، عزيز أخنوش، يحتل الرتبة 15 لأغنياء القارة الإفريقية، نفى سعيد البغدادي، الرئيس التنفيذي لفرع شركة أفريقيا هذا الخبر وشدد على أنه خبر كاذب، معتبرا أنه مخالف للمنطق.

وذكر موقع “Le360” في نسخته الفرنسية، اليوم الأحد، أنه اعتمادا على البيانات والمعطيات التي نشرتها مجلة فوربس، قام الموقع الإخباري الأمريكي بيزنس إنسايدر منح عزيز أخنوش، الذي يشغل أيضا منصب وزير الفلاحة والصيد البحري، المرتبة الثامنة في تصنيفها للمليارديرات الأفارقة، من خلال نسبه إليه ثروة عالمية تقدر بنحو 3.5 مليار دولار.

وتعليقا على الأخبار الكاذبة لمجلة فوربس، وتصنيف “بيزنس انسايدر قال سعيد البغدادي، المدير العام لشركة أفريقيا:”لا يسع المرء إلا أن يصاب بالذهول من البيانات التي أوردتها مجلة فوربس”، مضيفا أنه : “من العبث تمامًا طرح مثل هذه الأرقام الخطيرة والسريالية، والاستمتاع في خضم الأزمة من خلال توزيع الملايين والمليارات على اليمين واليسار”.

وأشار ذات المصدر إلى أنه منذ بداية الأزمة الصحية، وتحديدا في نهاية يونيو 2020، سجلت شركات المجموعة انخفاضًا في صافي الدخل الموحد بين -86٪ و -92٪ اعتمادًا على الشركات التابعة لها..

وتابع أن شركة إفريقيا للمحروقات سجلت انخفاضاً في حجم أعمالها بنحو 50٪ في أبريل الماضي، وقد تراكم هذا الانخفاض بنسبة -20٪ حتى الآن، على الرغم من نهاية الفترة.

هل اعجبك الموضوع :