القائمة الرئيسية

الصفحات































تنغير.. لقاء تكويني لفائدة مديري مؤسسات التعليم الابتدائي

تنغير.. لقاء تكويني لفائدة مديري مؤسسات التعليم الابتدائي

تنغير.. لقاء تكويني لفائدة مديري مؤسسات التعليم الابتدائي

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير، مؤخرا، لقاء تكوينيا عبر منصة الخدمة التشاركية “تيمس”، لفائدة مديري مؤسسات التعليم الابتدائي في مجال دعم القدرات والكفاءات.

ويأتي هذا اللقاء في إطار عمل المديرية الإقليمية للتربية الوطنية بتنغير على حسن سير العمليات الإحصائية للموسم الدراسي 2020-2021، وتأكيدا على الأهمية البالغة التي يكتسيها الإحصاء المدرسي الشامل في مواكبة المستجدات التربوية وإنجاز مختلف العمليات التدبيرية التي يعرفها القطاع، خاصة الخرائط التربوية والحركات الانتقالية.

وأوضحت المديرية أن اللقاء يندرج في سياق اعتماد المقاربة الاستباقية في الإعداد الجيد للدخول المدرسي المقبل 2021-2022، وتنزيلا لمضامين المشروع المندمج المتعلق بتقوية نظام المعلوميات للتربية والتكوين.

وأشارت إلى أنه تم التطرق، خلال هذا اللقاء، إلى جميع العمليات والآليات التنظيمية والتقنية المرتبطة بعملية تحيين وتدقيق مكون البنية المادية ومعطيات التمدرس للمؤسسات التعليمية بمنظومة التدبير المدرسي مسار.

كما تدارس المجتمعون المعطيات المتعلقة بتحيين المستند المرجعي للمؤسسات التعليمية، استعدادا لتحصيل منتوج إحصائي جيد يتميز بالدقة والموثوقية استجابة للطلبات المتزايدة على المعطيات والمؤشرات التربوية.

وتمت الإشارة أيضا إلى المجهودات التي يبذلها مديرو ومديرات مؤسسات التعليم الابتدائي بالإقليم، من أجل إنجاح مختلف محطات الموسم الدراسي الجاري 2020-2021.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات