القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

ليبيا: غرق حوالي 100 مهاجر غير شرعي

 ليبيا: غرق حوالي 100 مهاجر غير شرعي

لقي حوالي 100 مهاجر غير شرعي ، معظمهم من الأفارقة ، حتفهم خلال 24 ساعة في حادث تحطم سفينتين قبالة ليبيا ، التي لا تزال طريقا رئيسيا لآلاف المهاجرين الراغبين في الوصول إلى أوروبا.


قالت فرق منظمة أطباء بلا حدود في مدينة صرمان (غرب) على موقع تويتر يوم الجمعة إنها `` ساعدت ثلاث نساء ، الناجين الوحيدين من غرق سفينة غرق فيها 20 شخصًا '' يوم الخميس. وبحسب منظمة أطباء بلا حدود ، "أنقذهم الصيادون المحليون ، أصيبوا بالصدمة والرعب ، ورأوا أحباءهم يختفون تحت الأمواج ويموتون أمام أعينهم". قبل وقت قصير ، أبلغت المنظمة الدولية للهجرة (IOM) عن مقتل 74 شخصًا على الأقل في غرق سفينة قبالة الخمس ، على بعد حوالي 180 كيلومترًا شرق صرمان.


إجمالاً ، تم إحضار 47 من الناجين الذين قاموا بهذا العبور المحفوف بالمخاطر للبحر الأبيض المتوسط ​​للوصول إلى السواحل الإيطالية وأوروبا من قبل خفر السواحل الليبيين والصيادين. وقال مختار سالم محمد ، المسؤول بوزارة الداخلية الليبية والمكلف بشؤون الهجرة ، إنه تم نقل الضحايا إلى مركز للمهاجرين في الخمس بانتظار "الانتهاء من إجراءات الدفن".


على الرغم من استمرار انعدام الأمن ، لا تزال ليبيا طريقا رئيسيا لآلاف المهاجرين ، ومعظمهم من الأفارقة ، الذين فروا من ظروف معيشية غير لائقة في محاولة للوصول إلى أوروبا.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press