القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تارودانت بريس : لقاح مضاد لفيروس كورونا: 10 ملايين جرعة متوفرة في المغرب خلال المرحلة الأولى

تارودانت بريس : لقاح مضاد لفيروس كورونا: 10 ملايين جرعة متوفرة في المغرب خلال المرحلة الأولى

 تارودانت بريس : لقاح مضاد لفيروس كورونا: 10 ملايين جرعة متوفرة في المغرب خلال المرحلة الأولى

قال مدير معمل التكنولوجيا الحيوية بكلية الطب والصيدلة بالرباط ، عز الدين الإبراهيمي ، إن 10 ملايين جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كوفيد -19 ستتوفر في المغرب كخطوة أولى.

وشدد المسؤول على أن حملة التطعيم ضد كوفيد -19 تستهدف في المقام الأول موظفي الصحة والأمن القومي والسلطة المحلية ، لأنهم في الخطوط الأمامية لمكافحة الوباء ، بينما تستهدف المرحلة الثانية الأشخاص في سن معينة والذين يعانون من أمراض أو أمراض مزمنة. "كل هذا من أجل مصدر قلق محدد للغاية ، لأنه سيكون لدينا عدد أقل من الجرعات في البداية ، حوالي 10 ملايين جرعة وسنحاول القيام بذلك ، وفقًا للأولويات. هذا شيء أساسي سيمهد الطريق للحصول على اللقاح في المستقبل.

أشار مدير معمل التكنولوجيا الحيوية بكلية الطب بالرباط ، الذي يلاحظ وجود ثقافة تطعيم في المغرب ، إلى أن منظمة الصحة العالمية قد نشرت بالفعل توصيات بشأن تطعيم الكتلة مع إعطاء الأولوية لفئات معينة. وشدد على أنه لأول مرة "نحن بصدد تطوير لقاح ولذا فإننا هنا نكشف عن أشياء في العملية التي استخدمناها دائمًا للحصول على الأدوية. إنها نفس عملية العلاج المعين ، لأنه من الضروري الخضوع لعملية ترخيص شديدة للغاية ".

وفي رأي عز الدين الإبراهيمي ، "لن تخاطر أي شركة بتقديم لقاح ليس جيدًا جدًا ، لأنه سيدمر أعمالها بالكامل". ويؤكد أنه لمحاربة وباء Covid-19 ، يجب أن يكون لديك مناعة طبيعية أو مكتسبة. وفيما يتعلق بالمناعة الطبيعية ، فهي تتعلق بتطوير أجسام مضادة للمصابين بفيروس كورونا بما يسمح لهم بمكافحة الفيروس ، موضحا أنه من حيث المناعة المكتسبة ، يتعلق الأمر باستخدام لقاح. وقال "في هذا الصدد ، أؤكد أن هذه العملية يمكن السيطرة عليها" ، مشيرًا إلى أن هذا اللقاح سيسمح ، من خلال مستضد ، للجسم بتطوير الأجسام المضادة بمجرد الإصابة بالفيروس. وخلص إلى أن "هذه العملية مثيرة للاهتمام لأنها ستسمح لك بالحصول على مناعة لمكافحة الفيروس ، وهو أمر ضروري لتوفير حل جذري للأوبئة أو الأوبئة".

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press