القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

لقاح مضاد لفيروس كورونا: ما يقرب من 10 ملايين جرعة كخطوة أولى

لقاح مضاد لفيروس كورونا: ما يقرب من 10 ملايين جرعة كخطوة أولى

 لقاح مضاد لفيروس كورونا: ما يقرب من 10 ملايين جرعة كخطوة أولى

كشف ذلك عز الدين الإبراهيمي ، مدير معمل التكنولوجيا الحيوية بكلية الطب والصيدلة بالرباط.


أنباء عن إطلاق عملية التطعيم المكثفة ضد كوفيد -19 في الأسابيع المقبلة ، وفق توجيهات الملك محمد السادس. ستغطي الحملة مبدئيًا ما يقرب من 10 ملايين جرعة! على الأقل هذه هي الكمية التي ستكون تحت تصرف المغرب بفضل تعاونه الدولي. أعلن ذلك عز الدين الإبراهيمي ، مدير معمل التكنولوجيا الحيوية بكلية الطب والصيدلة بالرباط. في مقابلة مع وكالة المغرب العربي للأنباء ، يوضح الأخير أن هذه الكمية مخصصة لـ "بداية الحملة. هذا هو السبب في أننا سندير هذا العدد المنخفض من الجرعات وفقًا للأولويات "، خفف ، قبل أن يضيف أن" هذه الإدارة ستكون ضرورية للمستقبل ، لأنها ستمهد الطريق للاستحواذ. جرعات أخرى من اللقاح ".

سيتم تطعيم ثلاث جثث على سبيل الأولوية

بمعنى آخر ، سيلتزم المغرب بصرامة بتوصيات منظمة الصحة العالمية بشأن التطعيم الشامل. يوضح عز الدين الإبراهيمي أن "الأشخاص الذين سيتم تطعيمهم على رأس أولوياتهم هم العاملون في مجال الصحة وأفراد الأمن الوطني والسلطات المحلية ، لأنهم في الخطوط الأمامية في مكافحة انتشار الفيروس". كما سعى مدير معمل التكنولوجيا الحيوية بكلية الطب والصيدلة بالرباط إلى تبديد الشك في مصداقية اللقاح. هذه هي الطريقة التي قال بها في البداية أنه "للحصول على دواء أو لقاح مقبول ، لا بد من المرور بعملية ترخيص شديدة الخطورة. لذلك ، لن تخاطر أي شركة بتقديم لقاح ليس جيدًا جدًا ، لأنه سيدمر أعمالها بالكامل ".


التطعيم يعني أيضًا حماية الآخرين

وإدراكًا منه أن التواصل هو أمر أساسي قبل أي حملة تلقيح جماعية ، من أجل السماح للناس بفهم ماهيته بشكل كامل ، أضاف عز الدين الإبراهيمي ، "لحسن الحظ لدينا ثقافة التلقيح هذه في المغرب ، لأن اللقاح عبارة عن مجموعة من التقنيات القديمة جدًا التي كانت موجودة والتي سمحت للجميع في النهاية بالحصول على صحة جيدة جدًا ". وأخيراً أطلق دعوة ، معلناً أنه "كمغربي ، أدعو الجميع للتطعيم بالفعل ضد الأنفلونزا الموسمية ، خاصة للأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الصحي. أعتقد أن الجميع سيتفهمون أنه لن يقوم بالتطعيم لنفسه فقط ، بل سيفعله للآخرين أيضًا ، وآمل أن يشارك جميع المغاربة في هذه الحملة.


عزيز ضيوف / ايكو انسبايرشنز

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press