القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تارودانت بريس : خطة الإنعاش الصناعي: توقيع 17 اتفاقية استثمار

تارودانت بريس : خطة الإنعاش الصناعي: توقيع 17 اتفاقية استثمار

 تارودانت بريس : خطة الإنعاش الصناعي: توقيع 17 اتفاقية استثمار

كما أعلن ، تم التوقيع يوم الأربعاء 11 نوفمبر على 17 اتفاقية استثمار بقيمة إجمالية 857 مليون درهم من قبل وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي. تؤثر هذه الاتفاقيات الجديدة على قطاعات الأغذية والمنسوجات والبلاستيك والإلكترونيات وغيرها.

ما يقرب من نصف الاتفاقيات (8) تتعلق بقطاع الأغذية الزراعية وتتعلق بإنجاز مشاريع استثمارية تصل قيمتها إلى 620 مليون درهم ستوفر 1630 وظيفة جديدة. ومن المتوقع أيضًا أن تزيد مبيعات الشركة عن 914 مليون درهم بحلول عام 2023.

تحدد هذه المشاريع إنشاء وحدات صناعية لإنتاج الأغذية الزراعية ، ولا سيما في قطاع صيد الأسماك ، وصناعة الألبان ، ومصنع الحلويات والبسكويت والشوكولاتة ، ومعالجة الحمضيات والفواكه والخضروات. بواسطة مولاي حفيظ العلمي.

وفي قطاع المنسوجات والجلود ، تم التوقيع على 4 مذكرات تفاهم واتفاقيتين باستثمارات تقارب 220 مليون درهم. الهدف هو إنشاء مصانع تصنيع لمختلف المنتجات (نسيج الملابس ، التكسية الأرضية ، منتجات التنظيف غير المنسوجة ، خيوط الخياطة ، إلخ). في المجموع ، يجب إنشاء 1350 فرصة عمل ، بالإضافة إلى حجم مبيعات قدره 355 مليون درهم.

الاتفاقيات الثلاث الأخرى الموقعة تتعلق بالبلاستيك والتغليف وزراعة البلاستيك والكهرباء والإلكترونيات. بقيمة 17 مليون درهم ، سيمكنون مصنعًا لتصنيع الكابلات الكهربائية المنزلية والتجهيزات والصمامات النحاسية. هناك أيضًا إنتاج الأغطية البلاستيكية وأنابيب وأنابيب البولي إيثيلين ومنتجات التعبئة والتغليف البلاستيكية. ستوفر هذه المشاريع 99 وظيفة جديدة ومبيعات إضافية تزيد عن 92 مليون درهم ، تؤكد الوزارة.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press