القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كوفيد -19: تأمل الولايات المتحدة أن يبدأ التلقيح في منتصف ديسمبر

كوفيد -19: تأمل الولايات المتحدة أن يبدأ التلقيح في منتصف ديسمبر

 كوفيد -19: تأمل الولايات المتحدة أن يبدأ التلقيح في منتصف ديسمبر

في مواجهة تفشي وباء كوفيد -19 ، تخطط الولايات المتحدة لبدء حملة تطعيم ضخمة قبل منتصف ديسمبر ، على أمل تحقيق مناعة جماعية في مايو.

طلبت مجموعة الأدوية الأمريكية Pfizer وشريكتها الألمانية BioNTech يوم الجمعة من وكالة الأدوية الأمريكية (FDA) الموافقة على لقاحهم.

كان الطلب متوقعا لعدة أيام ، بعد نشر نتائج التجربة السريرية التي أجريت منذ يوليو الماضي على 44 ألف متطوع في دول متعددة ، والتي بموجبها سيكون اللقاح فعالًا بنسبة 95٪ في الوقاية من كوفيد -19 ، دون آثار جانبية. جدي.

- المناعة الجماعية

أعلنت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) أن اجتماعًا عامًا للجنتها الاستشارية للقاحات سيعقد في 10 ديسمبر للنظر في الطلب. رأي هذه اللجنة استشاري. بعد ذلك ، سيبقى قرار الموافقة على اللقاح على عاتق العلماء في إدارة الغذاء والدواء ، ويمكن اتخاذه في وقت مبكر من النصف الأول من ديسمبر.

"خطتنا هي أن نكون قادرين على نقل اللقاحات إلى مواقع التحصين في غضون 24 ساعة من الموافقة ، لذلك أتوقع أن يكون اليوم الثاني بعد الموافقة ، الحادي عشر أو الثاني عشر. قال السيد السلاوي.

كما قال إنه يأمل أنه بمجرد إطلاق حملة التطعيم الشاملة ، يمكن أن تتوقع البلاد تحقيق "مناعة قطيع" في مايو.

"عادةً ، بمستوى الفعالية الذي لدينا (95٪) ، فإن تحصين 70٪ أو نحو ذلك من السكان سيوفر مناعة حقيقية للقطيع. من المحتمل أن يحدث ذلك في مايو.

سبب آخر للأمل جاء في الولايات المتحدة من الإذن العاجل الممنوح لعلاج مبتكر يعتمد على مزيج من الأجسام المضادة الاصطناعية ، من شركة Regeneron ، التي تم اختبارها بالفعل على الرئيس دونالد ترامب.

قال ستيفن هان ، مسؤول إدارة الغذاء والدواء الأمريكية: "إن السماح بعلاجات الأجسام المضادة أحادية النسيلة يمكن أن يساعد المرضى على تجنب دخول المستشفى وتخفيف العبء على نظام الرعاية الصحية لدينا".

- "علاج واعد" -

أكد رئيس Regeneron ليونارد شلايفر أن هذا القرار كان "خطوة مهمة في الحرب ضد Covid-19 ، لأن المرضى المعرضين لمخاطر عالية في الولايات المتحدة سيتمكنون من الوصول إلى العلاج الواعد في بداية الإصابة".

تحاكي هذه الأجسام المضادة ما يفعله الجهاز المناعي بعد الإصابة بالفيروس التاجي ، حيث تحجب رأس الفيروس الذي يسمح له بالالتصاق بالخلايا البشرية واختراقها.

وقعت شركة Regeneron بالفعل عدة عقود مع حكومة الولايات المتحدة ، بما في ذلك عقد بقيمة 450 مليون دولار ، لتصنيع جرعات كبيرة في الولايات المتحدة.

إنها الدولة الأكثر ثكلا في العالم من جراء فيروس كورونا مع 255800 حالة وفاة. يخرج الوباء عن السيطرة ويتزايد عدد الحالات اليومية الجديدة هناك (ما يقرب من 164000 حالة يوم السبت وحده) لتتجاوز الآن 12 مليون مريض ، وفقًا لجامعة جونز هوبكنز.

- "تطعيم غير مسبوق" -

أعلن وزير الصحة الإيطالي روبرتو سبيرانزا يوم السبت أن إيطاليا ، حيث أودى الوباء بحياة أكثر من 48 ألف شخص ، ستبدأ "حملة تطعيم غير مسبوقة" في نهاية يناير ، تبدأ بالفئات الأكثر تعرضًا من السكان.

قتل الوباء ما لا يقل عن 1،381،915 شخصًا في جميع أنحاء العالم منذ أن أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في نهاية ديسمبر ، وفقًا لتقرير أعدته وكالة فرانس برس يوم الأحد من مصادر رسمية. .

تم تشخيص أكثر من 58165.460 حالة إصابة رسميًا منذ بداية الوباء ، منها ما لا يقل عن 37،053،500 يعتبر الآن شفاء.

بعد الولايات المتحدة ، تعد البرازيل الدولة الأكثر ثكلًا (168989 قتيلًا) ، تليها الهند (133227 قتيل) ، المكسيك (101.373 قتيل) والمملكة المتحدة (54626 قتيل)

في أوروبا ، بدأت عمليات الإغلاق والقيود الأخرى المفروضة على السكان في العديد من البلدان للتعامل مع الموجة الثانية من الوباء تؤتي ثمارها. في فرنسا ، حيث تتناقص أعداد الحالات الجديدة والوفيات ودخول العناية المركزة ، تعتقد السلطات أن ذروة الموجة الوبائية الثانية قد تم تجاوزها بلا شك.

أكدت الحكومة البريطانية يوم السبت أن الإغلاق لمدة أربعة أسابيع في إنجلترا لن يمدد إلى ما بعد الثاني من ديسمبر ، عندما تعود هذه المقاطعة البريطانية إلى نظام القيود المحلية.

على العكس من ذلك ، قررت البرتغال "تشديد" القيود لوقف الوباء ، لا سيما من خلال إغلاق المدارس والإدارات العامة يوم الاثنين 30 نوفمبر و 7 ديسمبر ، عشية العطلات الرسمية.

مما لا يثير الدهشة أن الوباء سيطر على المناقشات في قمة مجموعة العشرين الافتراضية التي افتتحت في الرياض يوم السبت.

تعهد قادة مجموعة العشرين يوم الأحد "بعدم التوقف عند أي شيء" لضمان أ

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press