القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

كلميم: إجراءات "استثنائية" جديدة ضد كوفيد -19 ابتداء من الاثنين

كلميم: إجراءات "استثنائية" جديدة ضد كوفيد -19 ابتداء من الاثنين

 كلميم: إجراءات "استثنائية" جديدة ضد كوفيد -19 ابتداء من الاثنين

أعلنت سلطات ولاية كلميم ، عن مجموعة من الإجراءات الوقائية "الاستثنائية" ، ابتداءً من الاثنين ولمدة 15 يومًا ، من أجل وقف انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وتم اتخاذ هذه الإجراءات بناء على توصيات من مركز التنسيق الإقليمي ، وكذلك اجتماع لجنة المراقبة المكلفة بإدارة وباء فيروس كورونا ، الذي عقد يوم السبت.

مع الأخذ في الاعتبار تطور الوضع الوبائي ، قرر والي منطقة كلميم-واد نون ، والي اقليم كلميم ، محمد نجم أبهاي ، حظر الرحلات الليلية بين الساعة 9:00 مساءً والساعة 6:00 صباحًا ، ما عدا تلك التي تبررها أسباب صحية أو مهنية.

كما تقرر إغلاق الأسواق المحلية الساعة 5:00 مساءً والمتاجر التجارية والمهنية والخدمية الساعة 8:00 مساءً ، وكذلك المطاعم والمقاهي والوجبات الخفيفة في نفس الوقت.

كما أنها تتعلق بتعزيز الرقابة على مداخل مدينة كلميم ، وإغلاق الملاعب المحلية والصالات الرياضية وغرف الألعاب والمنتزهات والحدائق العامة والحمامات بشكل كامل ، بالإضافة إلى حظر جميع التجمعات العامة التي تزيد عن 10 اشخاص وبث مباريات كرة القدم في المقاهي والمطاعم.

كما تضمن السلطات رقابة صارمة على الامتثال للتدابير الوقائية المعمول بها على المستوى الوطني ، في ظل حالة الطوارئ الصحية ، ولا سيما استمرار الحظر المفروض على احتفالات الزفاف ومراسم الجنازة ، مع الحد من الزيارات العائلية والتجمعات.

وتستثنى من هذا القرار بحسب المصدر الصيدليات والمستوصفات والمختبرات الطبية على مستوى المحافظة.

تظل هذه الأحكام سارية لمدة 15 يومًا وتبقى قابلة للتجديد لمدة مماثلة ، دون اللجوء إلى قرار آخر ، إذا لم يتحسن الوضع الوبائي ، مع اتخاذ تدابير جديدة أكثر صرامة إذا لزم الأمر.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press