القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

المراجعة الصحفية اليومية ليوم الجمعة 20 نوفمبر 2020

المراجعة الصحفية اليومية ليوم الجمعة 20 نوفمبر 2020

 المراجعة الصحفية اليومية ليوم الجمعة 20 نوفمبر 2020

فيما يلي العناوين الرئيسية التي أعدتها الصحافة الوطنية ليوم الجمعة 20 نوفمبر 2020


رأي

• قريبا جامعة دولية بالصويرة. عقد اجتماع مخصص لمتابعة ودعم مشروع تنفيذ جامعة الصويرة الدولية ، ولا سيما الجانب المتعلق بإكمال الإجراءات الملازمة لقاعدة الأرض التي ستؤوي هذه المنشأة الهامة ، الثلاثاء في مقر محافظة الاقليم ، بحضور جميع الفاعلين والمعنيين. وفي مذكرة خاصة عبر والي ولاية الصويرة عادل المالكي عن ارتياحه الكبير للإجراءات المتخذة والخطوات المتخذة لإنجاز هذا المشروع الضخم.


• تاتا: اتفاقية شراكة حول المساعدة المعمارية والفنية في المناطق الريفية. تم توقيع اتفاقية شراكة وتعاون في تاتا ، بين الوكالة الحضرية في تارودانت - تزنيت - تاتا والنقابة الوطنية لمهندسي المساحين الطبوغرافيين (ONIGT) ، فيما يتعلق بتنفيذ برنامج المساعدة المعمارية و تقني في المناطق الريفية. وبموجب هذه الاتفاقية تم التوقيع بالأحرف الأولى على هامش اجتماع اتصال عقد في مقر إقليم تاتا برئاسة وزير التخطيط القومي لاستخدام الأراضي وتخطيط المدن والإسكان والسياسة العمرانية. مدينة نزهة بوشارب ، وبحضور والي الولاية على وجه الخصوص صلاح الدين أمل ، تلتزم الوكالة بتنفيذ البرنامج المذكور من خلال تعبئة الاعتمادات السنوية اللازمة.


الصباح

• جلالة الملك محمد السادس يتلقى اتصالاً هاتفياً من جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية. وتأتي هذه الدعوة في إطار الروابط القوية والعاطفة الصادقة التي تربط العاهدين ، وتجسيدًا لتقليد التشاور المستمر والتنسيق الدائم بين الملكين وتكريسًا لعلاقات التعاون المثمر والتضامن الفعال. بين المملكتين الشقيقين. وأشاد الهاشمي عبد الله الثاني بن الحسين ، خلال هذا النداء ، بقرارات جلالة الملك لتأمين حركة الأفراد والبضائع في منطقة الكركرات بالصحراء المغربية. كما هنأ جلالة الملك على نجاح هذه العملية وإعادة فتح المعبر أمام الحركة الآمنة للأشخاص والبضائع من المملكة المغربية إلى دول إفريقيا جنوب الصحراء. وبهذه المناسبة أعرب جلالة الملك عبدالله الثاني لجلالة الملك عن رغبة المملكة الأردنية الهاشمية في فتح قنصلية عامة لها في مدينة العيون المغربية. سيتم تنسيق وضع الترتيبات اللازمة لهذا الغرض من قبل وزارتي خارجية البلدين. وعبر جلالة الملك محمد السادس ، عون الله ، لأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني عن تقديره وامتنانه لهذا القرار المهم الذي يأتي ضمن المواقف الداعمة للمملكة الهاشمية. يواصل التعبير عن قضية وحدة أراضي المغرب.


• المنظمات غير الحكومية الأمريكية تندد بمسلحي "البوليساريو" الذين يستخدمون النساء والأطفال كـ "دروع". نددت المنظمات غير الحكومية الأمريكية ، التي عملت سابقا في مخيمات تندوف (جنوب غرب الجزائر) ، بتهجير "البوليساريو" للنساء والأطفال باتجاه المنطقة العازلة في الكركرات. وهي مناورة تخون ، بحسب الجماعة ، نية الجماعة الانفصالية في استخدام هؤلاء الضعفاء كـ "درع" في سياق أعمالها العدائية تجاه المغرب. تواصل البوليساريو نقل النساء والأطفال إلى هذه المنطقة. لا يسعنا إلا أن نستنتج نية المجموعة التي تريد إشعال حرب واستخدام هؤلاء الأشخاص كدرع بشري ، والتأكيد على "منظمة تعليم الأطفال الدولية" والعديد من المنظمات الإنسانية الأخرى في رسالة موجهة إلى الأمين العام للأمم المتحدة وإلى مفوض الأمم المتحدة السامي لشؤون اللاجئين. تشير المنظمات غير الحكومية إلى أنه عمل لإدانة العالم بأسره ، داعية إلى أفعال يجب الكشف عنها للعالم.


إطلاق سراح

• Covid-19 ، مسرع نحو اقتصاد أكثر استدامة. أثبت وباء الفيروس التاجي الجديد ، الذي يستمر في إحداث الفوضى في جميع أنحاء العالم ، أنه اختبار حقيقي للمشاركة الفعالة للشركات على جميع المستويات ودفع المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) ، التي لطالما اعتبرت مكافأة بسيطة في مقدمة المسرح. لقد سلطت هذه الأزمة غير المسبوقة الضوء بالفعل على مرونة الشركات التي طورت أو حتى وسعت استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للشركات وأخذت في الاعتبار علاقاتها مع موظفيها ومورديها والمجتمعات المحلية ، ثم غيرت منظمتها بشكل مناسب. على العكس من ذلك ، أولئك الذين اعتبروا المسؤولية الاجتماعية للشركات مسألة بسيطة

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press