القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

عن تطبيق مساهمة التضامن على رواتب تزيد عن 20000 درهم

عن تطبيق مساهمة التضامن على رواتب تزيد عن 20000 درهم

 عن تطبيق مساهمة التضامن على رواتب تزيد عن 20000 درهم

قال وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة محمد بنشعبون الخميس بالرباط إن مساهمة التضامن ستطبق على رواتب تزيد على 20 ألف درهم شهريا.

وأوضح السيد بنشعبون أن "عتبة المساهمة التضامنية سترتفع من 120 ألف إلى 240 ألف درهم سنويا ، أو من 20 ألف درهم من الراتب الشهري" ، في رده على مداخلات المجموعات والمجموعات البرلمانية خلال المناقشة العامة للمشروع. قانون المالية (PLF) لمجلس النواب ، مشيرا إلى أن المعدل السنوي سيكون 1.5٪.


بالنسبة للشركات ، تم تخفيض مساهمة التضامن إلى مليون درهم بدلاً من 5 ملايين درهم ، مشدداً على أن النسبة المطبقة ستكون تدريجية أي ما بين 1.5٪ و 3.5٪ من أرباح.


"هذا التوافق على مبدأ التضامن دفعنا إلى التجاوب الإيجابي مع غالبية التعديلات التي أدخلتها الأغلبية وجماعات المعارضة ، بهدف خلق التوازن الضروري بين مساهمات الأشخاص الطبيعيين. وقال السيد بنشعبون.


تستند خطة العمل لعام 2021 إلى ثلاثة توجهات رئيسية ، وهي تسريع تنفيذ خطة إنعاش الاقتصاد الوطني ، وإطلاق المرحلة الأولى من تعميم التغطية الاجتماعية ، اعتبارًا من 21 يناير 2021. ، وتعزيز أسس الطبيعة النموذجية للدولة والاستفادة المثلى من عملها.


عقدت جلسة مكتملة الخميس لعرض تقرير لجنة المالية والتنمية الاقتصادية ، تلاها مداخلة الكتل والتجمعات البرلمانية حول PLF 2021 ، والتي رفعها وزير الاقتصاد. الإصلاح المالي والإداري.


بالإضافة إلى ذلك ، ستُعقد جلسة عامة أخرى يوم الجمعة للتصويت على الجزء الأول من PLF ، بينما ستخصص جلسة ثانية للنظر في الجزء الثاني من هذا المشروع والتصويت عليه. ويصوت المجلس الأول بعد ذلك على مشروع قانون المالية ككل.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press