القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

فيروس كورونا: آخر المستجدات بشأن الوباء 20.11.2020

فيروس كورونا: آخر المستجدات بشأن الوباء 20.11.2020

 فيروس كورونا: آخر المستجدات بشأن الوباء 20.11.2020

تقارير جديدة وتدابير جديدة وأبرز النقاط: تحديث عن آخر التطورات في وباء Covid-19 حول العالم.

توصي منظمة الصحة العالمية بعدم إعطاء ريمسيفير لمرضى Covid-19 في المستشفيات ، لأن هذا الدواء المضاد للفيروسات لا يمنع الموت أو الأشكال الشديدة من المرض.

ومع ذلك ، يدعو خبراؤها إلى استمرار التجارب السريرية لمعرفة ما إذا كان هذا الدواء لا يمكن أن يفيد فئات معينة من المرضى على وجه الخصوص.

يتعين على دول مجموعة العشرين المساعدة في سد العجز البالغ 4.5 مليار دولار في صندوق منظمة الصحة العالمية ، بما في ذلك توزيع لقاحات ضد فيروس كورونا ، وحث القادة في خطاب اطلع عليه يوم الجمعة. وكالة فرانس برس.

أعلن رئيس الوزراء بيدرو سانشيز يوم الجمعة أنه سيتم تطعيم جزء 'كبير جدًا' من الشعب الإسباني ضد Covid-19 بحلول منتصف عام 2021.

قالت شركة الأدوية الصينية Sinopharm إن ما يقرب من مليون شخص تلقوا بالفعل التطعيمات 'الطارئة' من لقاحين تجريبيين ، دون تقديم بيانات سريرية تظهر فعاليتهما.

في الولايات المتحدة ، أكد تحالف Pfizer / BioNTech أنه سيقدم طلب ترخيص للقاح يوم الجمعة. أكد عالم المناعة الأمريكي أنتوني فوسي أن هذا اللقاح ولقاح موديرنا ، على الرغم من تطويرهما في وقت قياسي ، إلا أنهما ليسا أقل يقينًا.

تم اكتشاف أكثر من 56872830 حالة ، بما في ذلك 1360914 حالة وفاة ، رسميًا في جميع أنحاء العالم منذ بداية الوباء ، وفقًا لتقرير أعدته وكالة فرانس برس يوم الجمعة الساعة 11:00 بتوقيت جرينتش.

بعد الولايات المتحدة ، التي بلغ عدد القتلى فيها 252،555 ، البلدان الأكثر تضررا هي البرازيل (168،061) والهند (131،578) والمكسيك ، والتي أصبحت رابع دولة تتجاوز 100000 حالة وفاة (100104) والمملكة المتحدة (53.775).

قال مسؤولو الصحة يوم الجمعة إن عدد الحالات في الهند تجاوز الآن تسعة ملايين ، وهو ثاني أعلى إجمالي وطني في العالم بعد الولايات المتحدة.

قالت وكالة الصحة العامة الفرنسية ، الجمعة ، إن ذروة الموجة الثانية في فرنسا قد تم تجاوزها على الأرجح ، ودعت ، مع ذلك ، إلى الحفاظ على 'الإجراءات الوقائية'.

يبدو أن حصيلة القتلى 'استقرت للمرة الأولى بعد عدة أسابيع من الزيادة' (3756 في الأسبوع الممتد من 9 إلى 15 تشرين الثاني (نوفمبر) مقارنة بـ 3817 في الأسبوع السابق). تنخفض حالات دخول المستشفى والعناية المركزة أسبوعًا بعد أسبوع.

وحذر وزير الصحة أوليفييه فيران الخميس من أن الحبس 'لم ينته'.

يمكن للفرنسيين حجز تذاكر القطار الخاصة بهم في عطلة عيد الميلاد ، لكن من السابق لأوانه القول ما إذا كانت القطارات ستكون قادرة على الدوران ، حسبما أوضح وزير النقل جان بابتيست دجباري.

في فرنسا ، يجب أن يوفر اجتماع بعد ظهر يوم الجمعة في وزارة الاقتصاد مزيدًا من المعلومات حول التأجيل المحتمل لعروض الجمعة السوداء ، والتي كان من المقرر أصلاً عقدها في 27 نوفمبر.

قال رئيس الوزراء جان كاستكس: 'نحن على المسار الصحيح' للنظر في إعادة فتح الأعمال الصغيرة 'حوالي 1 ديسمبر'.

توفي البطريرك إيرينج ، رئيس الكنيسة الأرثوذكسية الصربية (SPC) ، يوم الجمعة بسبب كوفيد -19 ، بعد ثلاثة أسابيع من الاحتفال بجنازة رئيس هذه الكنيسة في الجبل الأسود ، الذي كان أيضًا ضحية لفيروس كورونا الجديد.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press