القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

السعودية تستثمر 20 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي

السعودية تستثمر 20 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي

 السعودية تستثمر 20 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي

ستستثمر الرياض 20 مليار دولار (حوالي 16.9 مليار يورو) في الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030 ، أكبر مصدر للنفط الخام في العالم يسعى إلى تنويع اقتصادها وسط تراجع أسعار الذهب قالت السلطات الخميس.

أطلق أكبر اقتصاد في العالم العربي استراتيجية ذكاء اصطناعي في أكتوبر لجذب المستثمرين كجزء من خطة `` رؤية 2030 '' الطموحة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للتخفيف من اعتماده الشديد على النفط.

قال عبد الله الغامدي ، مدير هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي (SDAIA) ، التي تأسست عام 2019: "ستستثمر المملكة العربية السعودية 20 مليار دولار بحلول عام 2030".

وأوضح خلال مؤتمر صحفي لمجموعة العشرين في الرياض ، ترأس هذا المؤتمر: `` نطمح لأن يكون الذكاء الاصطناعي مكونًا من مكونات الاقتصاد البديل من خلال الشركات الناشئة والمبتكرة ''. عام من قبل المملكة العربية السعودية.

وأضاف: "نرى الذكاء الاصطناعي كمصدر للمدخرات والدخل الإضافي".

وأضاف عبد الله الغامدي أن الأسهم ستكون مفتوحة أمام الاستثمار الأجنبي والمحلي ، مع سعي الدولة لإنشاء أكثر من 300 شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030.

مثل دول الخليج الأخرى الغنية بالطاقة ، تركز المملكة العربية السعودية بشكل خاص على التقنيات لتنويع اقتصادها المتضرر من التأثير المزدوج لانخفاض أسعار النفط والأزمة الصحية لـ Covid-19.

إن المملكة ، وهي أول دولة عربية تستضيف قمة مجموعة العشرين ، تكافح رغم ذلك للتخلص من صورتها الدولية السيئة ، خاصة منذ صعود الأمير محمد بن سلمان ، الذي صاحبه قمع متزايد للأصوات المعارضة.

لا تزال القمة الافتراضية لمجموعة العشرين ، التي من المقرر أن تجمع قادة أكبر اقتصادات العالم في نهاية هذا الأسبوع ، تتميز بدعوات من النشطاء للتنديد بانتهاكات حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press