القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

قانون التأمين: تتبنى الحكومة مشروع المرسوم رقم 2.20.372

قانون التأمين: تتبنى الحكومة مشروع المرسوم رقم 2.20.372

 قانون التأمين: تتبنى الحكومة مشروع المرسوم رقم 2.20.372

وافق مجلس الحكومة ، المنعقد يوم الخميس برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ، على مشروع المرسوم رقم 2.20.372 الخاص بتنفيذ بعض أحكام الباب الرابع من الكتاب الثاني من قانون التأمين.

يخول هذا المرسوم ، الذي قدمه الوزير المنتدب لرئيس الوزراء المكلف بإدارة الدفاع الوطني نيابة عن وزير الاقتصاد ، السلطة الحكومية المكلفة بالمالية لتحديد قائمة الاستثناءات لضمان الأضرار التثبيت والمسؤولية المدنية لمدة عشر سنوات ، بالإضافة إلى الحد الأدنى للضمان للأضرار التي لحقت بالهيكل ، وضمان المسؤولية المدنية العشري الذي يمكن ضمانه بموجب عقد التأمين ، وطرق تحديد الحد الأدنى لمبلغ ضمان المسؤولية قال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي المتحدث باسم الحكومة سعيد أمزازي في بيان صحفي ، إن مدني متعلق بمواقع البناء ، حسب كل موقع وواقعة. تلاه خلال إيجاز صحفي بعد المجلس.

كما يخول المرسوم السلطة الحكومية المكلفة بالشؤون المالية بتحديد شروط تحديد تراخيص التأمين المتعلقة بضمان الضرر الذي يلحق بالمنشأة ، والمسؤولية المدنية فيما يتعلق بالمواقع وضمان المسؤولية. تقويم عشر سنوات ، أضاف الوزير.

يقترح هذا المرسوم أيضًا إبلاغ السلطة الحكومية المسؤولة عن البناء والإسكان بأي حالة تعليق أو إنهاء عقد التأمين ضد مخاطر الموقع أو عقد التأمين ضد المسؤولية المدنية لمدة عشر سنوات.

بالإضافة إلى ذلك ، نظر مجلس الحكومة في مشروع المرسوم رقم 2.20.803 المتعلق بتنفيذ القانون رقم 98.15 المتعلق بنظام التأمين الصحي الإلزامي الأساسي والقانون رقم 99.15 المتعلق بإنشاء '' مخطط معاشات لفئات المهنيين والعاملين لحسابهم الخاص والعاملين لحسابهم الخاص الذين يمارسون نشاطاً ليبرالياً فيما يتعلق بالمعماريين ، قدمه وزير العمل والاندماج المهني ، استمراراً لفحصه. يتم تحديد موعدها في اجتماع لاحق لمجلس الحكومة.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press