القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

آيت طالب: "سعة أسرة إضافية تبلغ 2260 سريرًا عام 2021"

آيت طالب: "سعة أسرة إضافية تبلغ 2260 سريرًا عام 2021"

 آيت طالب: "سعة أسرة إضافية تبلغ 2260 سريرًا عام 2021"

قال وزير الصحة خالد أيت طالب ، السبت ، في الرباط ، إن مشاريع المستشفيات الجديدة المخطط لها لعام 2021 ستحتوي على سرير إضافي يبلغ 2260 سريرا.

وأوضح أن هذه هي إعادة بناء مستشفى ابن سينا ​​والمركز الجامعي (CHU) في الرباط ، وبناء ثماني مستشفيات إقليمية ، وبناء مستشفى جهوي في وجدة ، وبناء 11 مستشفى محليًا. آيت طالب خلال عرض مشروع موازنة دائرته على لجنة التربية والشؤون الثقافية والاجتماعية في مجلس المستشارين.

كما يتضمن برنامج العمل ، بحسب الوزير ، توسيع التغطية الطبية الأساسية بهدف التغطية الصحية الشاملة بحلول نهاية عام 2022 ، وتعزيز البرامج الصحية الوطنية ومحاربة الأمراض ، وتعبئة الموارد البشرية ، فضلا عن توطيد إدارة القطاع من بين أمور أخرى.

وأوضح السيد أيت طالب أن الميزانية المخصصة لإدارته تصل إلى 19.774 مليار درهم لعام 2021 ، مؤكدا في هذا الصدد أولوية التوسع في التغطية الطبية الأساسية.

ويمثل ذلك زيادة قدرها 1.090 مليار درهم في ميزانية قطاع الصحة ، بزيادة قدرها 5.8٪ مقارنة بسنة الموازنة الحالية. وتوزع الميزانية المخصصة للوزارة وفق برامج الميزانية الخاصة بالموارد البشرية وبناء قدرات الجهاز الصحي والتخطيط والبرمجة والتنسيق والصحة الإنجابية وصحة الأم والأم. الطفل ، أو الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويشمل أيضًا المراقبة الوبائية ، والأمن الصحي ، والوقاية من الأمراض ومكافحتها ، والرعاية الصحية الأولية وما قبل المستشفى والمستشفى ، واستمرارية عرض الرعاية الصحية ، فضلاً عن صيانة البنية التحتية والمرافق. المعدات الصحية.

بالإضافة إلى ذلك ، استعرض المحاور المختلفة لإصلاح النظام الصحي ، وهي تعزيز الاستثمار العام والشراكة بين القطاعين العام والخاص ، وتعزيز صناعة الأدوية الوطنية ، والإصلاح المؤسسي و الإدارة الاستباقية للبرامج الصحية.



reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress