القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

نقل الأصول بين المكتب الوطني للكهرباء والمياه وماسن: ما ينص عليه القانون 38-16

نقل الأصول بين المكتب الوطني للكهرباء والمياه وماسن: ما ينص عليه القانون 38-16

 نقل الأصول بين المكتب الوطني للكهرباء والمياه وماسن: ما ينص عليه القانون 38-16

تم توقيع اتفاقية بين المكتب الوطني للكهرباء ومياه الشرب (ONEE) والوكالة المغربية للطاقة المستدامة (Masen) لنقل جميع الأنشطة إلى Masen. المكتب فيما يتعلق بإنتاج الطاقات المتجددة.


هذا النقل جزء من القانون رقم 38-16 الذي يعدل ويكمل المادة 2 من الظهير رقم 1-63-226 الصادر في 14 ربيع الأول 1383 (5 أغسطس 1963) ، الذي أنشأ المكتب. الكهرباء الوطنية ، الآن المكتب الوطني للكهرباء ومياه الشرب (ONEE).


وهكذا ، في المادة 2 منه ، يشير هذا القانون إلى أنه تم نقله إلى Masen ، الذي تم إنشاؤه بموجب القانون رقم 09-57 ، بطريقة تدريجية وفي موعد أقصاه نهاية السنة الخامسة التي تلي تاريخ نشر هذا القانون. القانون:


• ملكية كاملة ومجانية ، عقارات مملوكة للمكتب الوطني للكهرباء والماء تستخدم لنشاط منشآت الطاقة المتجددة القائمة أو قيد الإنشاء.


• جميع ملفات المستندات المتعلقة بمشاريع تركيبات ENR قيد التطوير ، بالإضافة إلى العقارات المرتبطة بتركيبات ENR المذكورة.


يتم تحديد وجرد الممتلكات المنقولة وغير المنقولة لجميع الملفات والوثائق المذكورة أعلاه ، وكذلك شروط نقلها في إطار اتفاقية يتم إبرامها بين الدولة ، ONEE و MASEN SA التي ستتم الموافقة عليها بمرسوم.


سيحدد قانون المالية النظام الضريبي المطبق على التحويل المعني.


خلال الفترة السابقة لتاريخ نقل كل منشأة سكة حديدية للطاقة ، قائمة أو قيد الإنشاء ، يواصل المكتب الوطني للكهرباء والمياه تنفيذ الأنشطة ذات الصلة.


كما يواصل المكتب الوطني للكهرباء والماء خلال نفس الفترة ممارسة الأنشطة المتعلقة بمشاريع منشآت ENR قيد التطوير ، حتى نقل جميع الملفات والوثائق المتعلقة بكل مشروع إلى MASEN SA.


ينص القانون المذكور في المادة 3 منه على أنه عند الانتهاء من عملية النقل لكل منشأة سكة حديدية مشار إليها في المادة 2 ، قائمة أو قيد الإنشاء أو في شكل مشروع قيد التطوير ، فإن شركة MASEN SA يحل محلها جميع حقوق والتزامات المكتب الوطني للكهرباء والمياه.


لجميع عقود الدراسات والأشغال والتوريدات والخدمات ، بالإضافة إلى جميع العقود والاتفاقيات الأخرى التي أبرمها المكتب الوطني للكهرباء والمياه قبل تاريخ التحويل ولم يتم تسويتها بشكل نهائي على التحويل المذكور. تقوم MASEN SA بتسوية الأسواق والعقود والاتفاقيات المذكورة وفقًا للأشكال والشروط المنصوص عليها فيها.


لا يؤثر هذا الاستبدال على الضمانات الصادرة عن الدولة أو أي هيئة مغربية أو أجنبية أخرى لصالح المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أو السندات أو خطابات الراحة أو الكفالات الصادرة عن الدولة أو أي هيئة مغربية أو أجنبية أخرى في الدولة. تعود بالفائدة على مقاول ONEE ، الذي سيستمر في إنتاج آثاره الكاملة لصالح MASEN SA.


في المادة 4 ، ينص القانون 38-16 على أن كل منشأة ENR في MASEN SA مصحوبة بنقل موظفي ONEE المخصصين لأنشطة التثبيت المذكور ، باستثناء الأفراد الذين يرغبون في الحفاظ على وظائفهم داخل من المنصب المذكور بعد رأي إيجابي من الأخير.


سيتم دمج الموظفين المنقولين في MASEN SA في ظل نفس الشروط المطبقة على موظفي الأخيرة.


ومع ذلك ، فإن الوضع الممنوح للموظفين المشار إليهم أعلاه لا يمكن بأي حال من الأحوال أن يكون أقل ملاءمة من تلك التي تتمتع بها الأطراف المعنية داخل المكتب الوطني للكهرباء والمياه في تاريخ التحويل ، لا سيما فيما يتعلق بالرواتب والبدلات و الأقساط المتعلقة بالوضع القانوني والتغطية الطبية ونظام الضمان الاجتماعي.


لا يزال الموظفون الذين تم تحويلهم إلى MASEN SA تابعين لنظام المعاشات التقاعدية للصناديق التي كانوا يساهمون فيها في تاريخ تحويلهم.


تعتبر مدة الخدمات التي قام بها الموظفون المذكورون في المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب قد تم إنفاقها داخل شركة MASEN SA.


يواصل موظفو سعيد الاستفادة من الأعمال الاجتماعية للديوان الوطني للكهرباء ومياه الشرب.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press