القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الفيروسات: مجموعة العشرين طلبت 4.5 مليار دولار لمنظمة الصحة العالمية

الفيروسات: مجموعة العشرين طلبت 4.5 مليار دولار لمنظمة الصحة العالمية

 الفيروسات: مجموعة العشرين طلبت 4.5 مليار دولار لمنظمة الصحة العالمية

يجب على دول مجموعة العشرين المساعدة في سد عجز قدره 4.5 مليار دولار في صندوق منظمة الصحة العالمية لتوزيع لقاحات ضد فيروس كورونا ، من بين أمور أخرى ، حث القادة في خطاب اطلع عليه يوم الجمعة. 'AFP.

جاء في هذه الرسالة المؤرخة في 16 نوفمبر: "التزام قادة مجموعة العشرين بتمويل النقص الحالي البالغ 4.5 مليار دولار في جهاز ACT-Accelerator (الجهاز) سوف ينقذ الأرواح على الفور".

مسرع ACT هو آلية تعاون دولي تم إنشاؤها تحت رعاية منظمة الصحة العالمية لضمان عدم احتكار البلدان المتقدمة للعلاجات والاختبارات واللقاحات ضد فيروس كورونا.

وأضاف الموقعون على هذه الرسالة الموجهة إلى الملك سلمان ، رئيس مجموعة العشرين هذا العام ، أن مثل هذا الالتزام من مجموعة العشرين `` سيسمح باستراتيجية الخروج من الأزمات '' ، وذلك قبل القمة الدولية الافتراضية التي تستضيفها الرياض في نهاية هذا الأسبوع. .

وقعها رئيسة الوزراء النرويجية إرنا سولبرغ ، ورئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوزا ، ومدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس ، ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

ولم يعلق منظمو مجموعة العشرين في الرياض على الفور.

قدرت الولايات المتحدة في سبتمبر أن ACT-Accelerator لم يتلق سوى 3 من 38 مليار دولار اللازمة لتمويل ملياري جرعة من اللقاحات و 245 مليون علاج و 500 مليون اختبار بحلول نهاية عام 2021.

حثت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا يوم الخميس دول مجموعة العشرين على "إزالة" القيود التجارية التي تم وضعها في السنوات الأخيرة ، لدعم التعافي العالمي الآن "حيث يلوح حل طبي للأزمة في الأفق".

وقالت في مدونة "الاقتصاد العالمي يمر بمرحلة حاسمة".

وأكد الموقعون على ذلك أنه "فقط من خلال كبح الوباء على المستوى العالمي ، ستتم استعادة الحيوية الاقتصادية وتجنب كارثة".

أصاب الوباء أكثر من 55 مليون شخص وقتل أكثر من 1.3 مليون شخص في جميع أنحاء العالم منذ نهاية ديسمبر 2019 ، وفقًا لتقرير أصدرته وكالة فرانس برس.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press