القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

فيروس كورونا: ما يقرب من 55 مليون حالة مسجلة على مستوى العالم

فيروس كورونا: ما يقرب من 55 مليون حالة مسجلة على مستوى العالم

 فيروس كورونا: ما يقرب من 55 مليون حالة مسجلة على مستوى العالم

قتل وباء الفيروس التاجي ما لا يقل عن 1326417 شخصًا في جميع أنحاء العالم منذ ظهور أول حالة إصابة بالفيروس في الصين في ديسمبر 2019.


وبلغ العدد الإجمالي للحالات المصابة بالفيروس 54.942.874 شخصًا في جميع أنحاء العالم ، منهم 15395.567 حالة نشطة بينما اعتبر 38220890 حالة شفاء من المرض.


الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر ثكلا حيث سجلت 246101 حالة وفاة ، متقدمة على البرازيل (165798 قتيلا) والهند (129635 قتيلا) والمكسيك (98259 قتيلا) والمملكة المتحدة (51766 قتيلا).


سجلت منظمة الصحة العالمية ، اليوم السبت ، رقمًا قياسيًا لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا في العالم ، وفقًا للوحة معلومات الوباء المحدثة يوم الأحد. وبلغ عدد الحالات الجديدة 660905 أشخاص في يوم واحد.


يخضع رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون للحجر الصحي في داونينج ستريت بعد اتصاله بشخص مصاب بفيروس كورونا. تم الاتصال برئيس الحكومة البريطانية من خلال نظام الفحص والتعقب في خدمة الصحة العامة ، وطُلب منه مراقبة أربعة عشر يومًا من الحجر الصحي بعد الاتصال بشخص أثبتت إصابته بفيروس Covid-19 ، والذي تم الإعلان عنه مساء الأحد. المتحدث باسم داونينج ستريت.


أكد بوريس جونسون على تويتر أنه يلتزم بالقواعد حتى لو لم تظهر عليه أي أعراض. وقال في مقطع فيديو إنه يبدو أنه أطلق النار على نفسه ثم نشره على وسائل التواصل الاجتماعي صباح الاثنين "أنا جديد كصرصور". قال: "لا يهم أنني أصبت بالمرض وأنني مليء بالأجسام المضادة".


في الجزائر ، أعلنت السلطات عن إجراءات تقييدية جديدة للسكان بعد تسجيل زيادة في الحالات. وقررت السلطات المحلية ، دون حضور الرئيس الجزائري الذي يعالج بالمستشفى في ألمانيا منذ 28 أكتوبر ، فرض إغلاق الصالات الرياضية وأماكن الترفيه والشواطئ.


وأشارت الحكومة إلى "مرحلة مقلقة" من الوباء ، داعية الجزائريين إلى "حشد المزيد والانضباط للحد من انتشار الوباء". بالإضافة إلى ذلك ، قام بتمديد حظر التجول المفروض من الساعة 8:00 مساءً إلى 5:00 صباحًا (7:00 مساءً - 04HGMT) إلى 32 ولاية (محافظة) من 48 ولاية.


سيتم إغلاق "القاعات الرياضية والقاعات الرياضية وأماكن الترفيه والاسترخاء ومناطق الترفيه والتسلية والشواطئ ومراكز الشباب والمراكز الثقافية" لمدة 15 يومًا اعتبارًا من يوم الثلاثاء ، أعلن خدمات رئيس الوزراء.


وأعلنت الرئاسة الجزائرية في بيان الأحد ، أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون ، المصاب بفيروس كورونا المستجد ، أكمل علاجه ، "يخضع حاليا لفحوصات طبية".


"يتأكد الطاقم الطبي المرافق من أن الرئيس تبون أكمل بروتوكول العلاج الموصوف ويخضع حاليًا لفحوصات طبية بعد البروتوكول".


في ألمانيا ، سيتعين على السكان أن يعيشوا "باحتياطات وقيود كبيرة لمدة أربعة أو خمسة أشهر على الأقل" ، نظرًا لعدد الإصابات "التي لا تزال مرتفعة جدًا ، بل أعلى بكثير مما كانت عليه قبل أسبوعين" وقال وزير الاقتصاد بيتر التماير يوم الأحد.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press