القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أزمة الهجرة في جزر الخالدات: إسبانيا تعتزم إنشاء 7000 مكان إقامة

أزمة الهجرة في جزر الخالدات: إسبانيا تعتزم إنشاء 7000 مكان إقامة

 أزمة الهجرة في جزر الخالدات: إسبانيا تعتزم إنشاء 7000 مكان إقامة

أعلنت الحكومة الإسبانية يوم الجمعة عن خطة طارئة لإنشاء 7000 مكان إقامة للمهاجرين الأفارقة الذين يصلون إلى جزر الكناري ، حيث كان حوالي 2000 منهم يتزاحمون هذا الأسبوع على رصيف في ميناء Arguineguín الصغير في الظروف غير الصحية.

منذ بداية العام ، وصل أكثر من 18000 مهاجر أفريقي إلى أرخبيل المحيط الأطلسي هذا الواقع قبالة الساحل الشمالي الغربي لأفريقيا ، أي ما يقرب من اثني عشر مرة أكثر من نفس الفترة من العام. في العام الماضي حسب أرقام وزارة الداخلية الإسبانية.

تشمل الخطة المعلنة أيضًا تعزيز خدمة الإنقاذ البحري في المنطقة ويصاحبها هجوم دبلوماسي شنته مدريد في العديد من البلدان الأفريقية لحمل الحكومات المعنية على منع المغادرة واستعادة مواطنيها الذين أعادتهم إسبانيا.

أثناء زيارة الأرخبيل ، حيث تدين السلطات الإقليمية والمنظمات غير الحكومية تشبع هياكل الاستقبال ، أعلن وزير الدمج ، خوسيه لويس إسكريفا ، عن التركيب المرتقب 'للخيام ومخيمات الطوارئ التي ستتيح الوصول إلى 7000 مكان '.

وتهدف هذه الترتيبات إلى أن تكون مؤقتة ، بينما تقيم الحكومة معسكرات أخرى في مواقع تنازل عنها الجيش في الغالب ، من أجل إيواء المهاجرين 'بشكل ثابت' ، على حد قوله.

يجب أن تسمح هذه الأماكن الجديدة البالغ عددها 7000 بنقل حوالي 5500 مهاجر غير شرعي يقيمون في الفنادق ، خالية من السياح بسبب وباء فيروس كورونا ، ولكن أيضًا كل أولئك الذين لا يزالون على رصيف ميناء أرغوينغوين ، في ظروف مؤهلة لذلك. "غير إنساني" من قبل العديد من المنظمات غير الحكومية. وكان عددهم لا يزال يتجاوز الألف يوم الجمعة.

سيتم تمويل خطة الاستقبال هذه بمبلغ 84 مليون يورو من الأموال الأوروبية ، كما حدد السيد إسكريفا.

ودعا رئيس الحكومة الإقليمية ، أنجيل فيكتور توريس ، الذي رافق الوزير ، مرة أخرى إلى نقل بعض هؤلاء المهاجرين إلى شبه الجزيرة لتخفيف الضغط على نظام الاستقبال المحلي.

لكن طلبه قوبل بالرفض من قبل وزير الداخلية الإسباني فرناندو جراندي مارلاسكا الذي كان يلتقي بنظيره المغربي عبد الوافي لافتيت في الرباط في نفس الوقت.


reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press