القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

'Allayla Sahratena' ... Chansons الوطنية الخاصة. A ne pas rater، samedi à 21h40

'Allayla Sahratena' ... Chansons الوطنية الخاصة. A ne pas rater، samedi à 21h40

 'Allayla Sahratena' ... Chansons الوطنية الخاصة. A ne pas rater، samedi à 21h40

شهر نوفمبر بألوان العلم المغربي على 2M. بمناسبة الاحتفال بالذكرى 45 للمسيرة الخضراء والذكرى 65 لاستقلال المملكة ، تدعوك 2M لإعادة اكتشاف التراث الموسيقي الذي رافق المراحل الرئيسية للتاريخ المغربي المعاصر. في إحدى الأمسيات ، تدعوك "Allayla Sahratena" لاستعراض أكثر الأغاني الوطنية رمزية التي تخللت هذه المراحل الرئيسية.

📌 السبت 21 نوفمبر الساعة 9:40 مساءً

من إعداد عبد السلام خلوفي وتقديم ابتسام قتيبي ، هذا العدد الخاص من "الليلة سحرتنا" هو دعوة للسفر عبر الزمن ، في الموسيقى. كل الأحداث الهامة في تاريخنا ستتضح من خلال الكلاسيكيات العظيمة للأغنية الوطنية المغربية. البعض عبر الأجيال ويشكل جزءًا لا يتجزأ من تراثنا ، مثل "نيداء الحسن" أو "آيتشي يا بلادي" ؛ البعض الآخر أقل شهرة لدى الشباب.

سيكون هذا المساء فرصة لإحياء هذا التراث الموسيقي والفني الثري ، وتعريفه بالجيل الجديد. هذه المقطوعات الأساسية ، التي حملت ، لسنوات ، ملايين المغاربة المتحمسين للحرية والاستقلال ، سيتم تفسيرها بأسماء كبيرة من الأغنية والنجوم الصاعدين في المشهد الوطني من بين آخرين حياة الإدريسي وسعيدة شرف ، حميد القصري ، سلمى رشيد ، زهير البهاوي ، فاطمة تحيت ، عابدات الرما ، لمياء الزادي ، زكريا الغفولي وغيرهم الكثير.

يحل عميد الفرقة الأسطورية "ناس الغيوان" عمر السيد ضيف الشرف مساء اليوم. شاهدًا مميزًا على العصر الذهبي للأغنية المغربية ، ستشارك الفنانة مع الجمهور الحكايات الثمينة لأهم الأحداث في تاريخ المملكة


reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press