القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

BCP: نمو NBI للشركات التابعة الدولية بنسبة 54٪ في نهاية سبتمبر 2020

BCP: نمو NBI للشركات التابعة الدولية بنسبة 54٪ في نهاية سبتمبر 2020

 BCP: نمو NBI للشركات التابعة الدولية بنسبة 54٪ في نهاية سبتمبر 2020

في سياق اتسم بأزمة اقتصادية غير مسبوقة ، أظهرت مجموعة BCP مرونة كما يتضح من الأساسيات في نهاية سبتمبر 2020.

اجتمع مجلس إدارة البنك الشعبي المركزي في 12 نوفمبر لمراجعة النشاط وإغلاق الحسابات في 30 سبتمبر.


يجب أن نتذكر أنه خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي ، عملت مجموعة BCP في سياق استثنائي تميز بانتشار وباء Covid19. لم تبخل المجموعة في وسائل دعم السلطات في إجراءاتها الهادفة إلى التخفيف من تأثير هذه الأزمة على كل من الأسر والشركات.


بعد فترة من الانغلاق نتج عنها توقف مفاجئ للنشاط في عدة قطاعات ، تميز الربع الثالث بانتعاش في أجزاء مختلفة من الاقتصاد. تحسن إنتاج الائتمان CPM بشكل ملحوظ في الربع الثالث مقارنة بالربع الثاني.


خلال الأشهر التسعة الأولى من العام ، سجل صافي الدخل المصرفي للمجموعة نمواً ديناميكياً بنسبة 11.2٪ ليبلغ 14.5 مليار درهم. ويشمل هذا الأداء تأثير النطاق المرتبط بالاستحواذ على ثلاث شركات تابعة جديدة في الربع الرابع 2019. بلغ صافي الدخل المحقق 1.437 مليار درهم مقارنة بـ 2.729 مليار درهم في نفس الفترة من العام السابق. ارتفع معدل RNPG من 2.18 مليار درهم إلى 1.38 مليار درهم.


في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، تواصل الشركات التابعة للمجموعة أداءها الجيد ، على الرغم من البيئة الاقتصادية الصعبة. تعزز بنك الاستثمار القومي للشركات التابعة الدولية بنسبة 54٪ في نهاية سبتمبر 2020 ، مما رفع مساهمتها في بنك الاستثمار القومي الموحد إلى 26٪. في النطاق الثابت ، يكون النمو ديناميكيًا تمامًا ، أي 10٪.


وعلى صعيد مؤشرات النشاط ، سجلت المجموعة عروضا مشرفة على الرغم من السياق الصحي. ارتفعت ودائع العملاء بنسبة تقارب 5٪ مدفوعة بشكل رئيسي من قبل بنك المغرب تراجعت القروض الموحدة بشكل طفيف بنسبة 0.9٪


مع الأخذ في الاعتبار تأثير تبرع كوفيد على النفقات (أي 750 مليون درهم خلال الأشهر التسعة من السنة) ، انخفض صافي الدخل الموحد بنسبة 47٪ إلى 1.4 مليار درهم.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press