القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الدكتور أوغور شاهين ، المدير العام لشركة BioNTech "لقاحنا يمكن أن ينهي الوباء"

 

الدكتور أوغور شاهين ، المدير العام لشركة BioNTech "لقاحنا يمكن أن ينهي الوباء"

الدكتور أوغور شاهين ، المدير العام لشركة BioNTech "لقاحنا يمكن أن ينهي الوباء"

أكمل العالم الذي يقف وراء أول لقاح Covid-19 تجارب سريرية مؤقتة ويقول إنه مقتنع بأن لقاحه يمكن أن ينهي الوباء الذي يصيب العالم بأسره.

أعلنت شركة BioNTech الألمانية وشركة Pfizer الأمريكية العملاقة للأدوية في بيان صحفي يوم الاثنين أن اللقاح المرشح المطوَّر بشكل مشترك قد تجاوز التوقعات في تجارب المرحلة الثالثة الحاسمة ، حيث كانت فعالة بنسبة 90 ٪ في منع الناس من الإصابة بالمرض. . ومع ذلك ، فإن عدم وجود بيانات أكثر دقة من التجارب الجارية جعل من غير الواضح ما إذا كان اللقاح فعالًا أيضًا للأشخاص المصابين بعدوى بدون أعراض.

في أول مقابلة له مع إحدى الصحف البريطانية ، قال الرئيس التنفيذي لشركة BioNTech ، أوغور شاهين ، لصحيفة الغارديان إنه متفائل: "إذا كان السؤال هو ما إذا كان بإمكاننا إيقاف هذا الوباء بهذا اللقاح ، فإن إجابتي هي نعم". هذا اللقاح قادر على مهاجمة SARS-CoV-2 "بأكثر من طريقة" ، وفقًا للرئيس التنفيذي لشركة BioNTech. هذا لأنه ، بالنسبة للمبتدئين ، يمنع الجزيئات الفيروسية من دخول خلايا الجسم. ثم ، إذا استمر بعضهم في الوصول إلى الخلايا ، فإن الخلايا التائية موجودة لقتلهم. "لقد قمنا بتدريب جهاز المناعة جيدًا لإتقان هاتين الحركتين الدفاعية. نحن نعلم الآن أن الفيروس لا يستطيع الدفاع عن نفسه ضد هذه الآليات "، يوضح شاهين.

وقال العالم إنه حتى الكشف عن نتائج اختبار يوم الاثنين ، لم يكن متأكدًا من أن اللقاح يمكن أن يؤدي إلى رد فعل قوي بما يكفي من جهاز المناعة البشري. "كان من الممكن أن الفيروس لم يكن مستهدفًا حقًا بواسطة اللقاح ، وأنه وجد طريقه إلى الخلايا ، وأنه استمر في إصابة الناس بالمرض. نحن نعلم الآن أن اللقاحات يمكن أن تهزم هذا الفيروس ".

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press