القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

أعمال تخريب أمام القنصلية المغربية في فالنسيا: كريمة بنيعيش تندد بـ "الأعمال الإجرامية وغير المسؤولة" لجبهة البوليساريو

أعمال تخريب أمام القنصلية المغربية في فالنسيا: كريمة بنيعيش تندد بـ "الأعمال الإجرامية وغير المسؤولة" لجبهة البوليساريو

 أعمال تخريب أمام القنصلية المغربية في فالنسيا: كريمة بنيعيش تندد بـ "الأعمال الإجرامية وغير المسؤولة" لجبهة البوليساريو

أدانت المغرب ، بصوت سفيرتها لدى إسبانيا كريمة بنيعيش ، "بأكبر قدر من الحزم" أعمال التخريب والعنف التي استهدفت قنصليتها في فالنسيا.

"تابعنا هذا الصباح الأعمال الإجرامية وغير المسؤولة التي رعتها البوليساريو من خلال حفنة من المجرمين الذين علقوا ما أسميه مجرد قطعة قماش على مستوى القنصلية العامة للمملكة المغربية في فالنسيا في مكان العلم الوطني "، صرحت كريمة بن يعيش للصحافة.


وقالت كريمة بنيعيش "عقب هذا العمل الجبان والذل ، شرع القنصل العام للمملكة المغربية في فالنسيا في إعادة العلم الوطني على الفور".


"بصفتي سفير جلالة الملك في إسبانيا ، أود أن أعرب عن استيائنا ، وإدانتنا بأشد العبارات أعمال التخريب والعنف هذه ، والتي تؤكد ، كما حدث في كركارات ، المافيا والشخصية الخارجة عن القانون لرعاتها ".


وأشارت كريمة بنيعيش إلى أن "هذه الأعمال المتعمدة وغير المقبولة إطلاقا تأتي في أعقاب الدعوات الاستفزازية المتنوعة التي أطلقها هذا الأسبوع ممثلو البوليساريو الزائفون ، داعية المتعاطفين معها إلى التظاهر أمام جميع التمثيلات المغربية الموجودة في أوروبا".


وفي الوقت نفسه ، أضافت كريمة بنييش ، المملكة المغربية "تحيط علما بإدانة السلطات الإسبانية التي اعتبرت هذه الأعمال غير قانونية ولا تتفق مع القانون الدولي والتزام الحكومة الإسبانية بعدم السماح بهذه الأعمال بعد الآن. أفعال تؤكد فقط الطابع الإجرامي لهذه المليشيات ".


وأشارت السيدة بنييش إلى أن المغرب "يحيط علما أيضا بالتدابير التي ستتخذها السلطات الإسبانية لضمان احترام سلامة وحرمة بعثاتنا الدبلوماسية والقنصلية في إسبانيا".


وأصر الدبلوماسي المغربي على أن "هذا الاستفزاز الذي لا يحصى إلا يترجم أساليب المافيا التي تتبعها البوليساريو خارج إطار القانون بسبب طابعها العنيف بشكل بارز".


وشددت على أن هذا الاستفزاز "يعبر مرة أخرى عن الهروب الأمامي للبوليساريو في السياق الحالي ويذكر بالطبيعة ذاتها لهذه المنظمة الانفصالية الإجرامية والخارجة عن القانون والتي لا تتوقف أبدًا عن دعوة مؤيديها إلى يرتكب أعمال عنف وتخريب أينما كان ".


كما أعربت السيدة بنيعيش عن رغبتها في التأكيد على أن جميع مسؤولي سفارة المملكة والقنصليات العامة الـ 12 "يجددون تمسكنا الراسخ وإخلاصنا الراسخ للتعليمات السامية لجلالة الملك -عزّه الله- ، وكذلك ''. أن تعبئتنا الدائمة للدفاع عن سيادة الوطن وسلامة أراضينا ".

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press