القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مهرجان أفلام الجوال يدعم تمكين المرأة

مهرجان أفلام الجوال يدعم تمكين المرأة

 مهرجان أفلام الجوال يدعم تمكين المرأة

بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة ، الذي يحتفل به يوم الأربعاء 25 نوفمبر ، يسلط مهرجان أفلام الجوال الضوء على تمكين المرأة.

اختار المنظمون في هذه الدورة السادسة عشرة من مهرجان أفلام الجوال موضوع تمكين المرأة. 1،130 فيلمًا من 101 دولة ، 57٪ منها صناع أفلام ، وهذا هو الرقم القياسي للمشاركة والدول وخاصة النساء لهذا العام.

60 فيلمًا من 25 دولة تشكل الاختيار الرسمي. تتناول الأفلام من جميع أنحاء العالم بإبداع وفكاهة وعاطفة القضايا النسوية الرئيسية ، بما في ذلك قضية العنف ضد المرأة.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك 19 فيلمًا تتناول قضية العنف بشكل مباشر. هذه الأفلام قوية ، جميلة ، ملتزمة ، مناضلة ، ولكن قبل كل شيء ، تشترك في أنها تسلط الضوء على تمكين المرأة.

بفضل هذا الموضوع ، يرغب مهرجان أفلام الهاتف المحمول في معالجة القضايا النسوية على نطاق واسع بطريقة إيجابية وبناءة ونضالية.

يمكن أن تكون الأسئلة التي يتم تناولها في هذه الأفلام خاصة بالدولة ، والثقافة ، ودين المخرجين.

قد تهم الأسرة أو العالم المهني أو الحميم ، وستدين المواقف غير المقبولة التي لا تزال حاضرة للغاية وستقترح أيضًا إجراءات ملموسة تعمل على تحسين الوضع.

يمكن أن تكون عالمية أو محلية وقبل كل شيء سوف تسلط الضوء على نضالات الحركة النسوية في جميع أنحاء العالم من أجل البحث عن مساواة حقيقية.

وللتذكير ، استقبلت النسخة الأخيرة من المهرجان ، بدعم من الأمم المتحدة للمناخ على وجه الخصوص ، أكثر من 800 فيلم من 91 دولة حول العالم حول موضوع "اعمل الآن من أجل المناخ".

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press