القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

انتخاب عبد اللطيف برداش نائبا لرئيس جمعية منظمي الطاقة في منطقة البحر الأبيض المتوسط

انتخاب عبد اللطيف برداش نائبا لرئيس جمعية منظمي الطاقة في منطقة البحر الأبيض المتوسط

 انتخاب عبد اللطيف برداش نائبا لرئيس جمعية منظمي الطاقة في منطقة البحر الأبيض المتوسط

تم انتخاب رئيس الهيئة الوطنية لتنظيم الكهرباء ، عبد اللطيف بردش ، يوم الأربعاء ، نائباً لرئيس جمعية منظمي الطاقة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​(MEDREG) ، خلال اجتماع جمعيتها العامة الثلاثين لمجلس الأمن. 'جمعية.

خلال هذه الجمعية العامة ، التي عقدت عن بعد عن طريق التداول بالفيديو الذي فرضه السياق الحالي لوباء Covid-19 ، تم أيضًا انتخاب أعضاء مجلس الرئاسة ، المكون من الرئيس وثلاثة نواب للرئيس ، للفترة 2020-2022 ، يشير إلى الهيئة الوطنية لتنظيم الكهرباء في بيان صحفي.

هذا هو انتخاب بيتريت أحمدي ، رئيسًا (منظم الطاقة الألباني - ERE) ، لعبد اللطيف برداش ، نائبًا للرئيس (الهيئة الوطنية لتنظيم الكهرباء في المغرب - ANRE) ) ، كريم محمود ، نائبًا للرئيس (الهيئة المصرية العامة لتنظيم الغاز - GASREG) ونائب الرئيس الدائم ستيفانو بيسغيني (الهيئة الإيطالية لتنظيم الطاقة والشبكات والبيئة - ARERA) .

إلى جانب انتخاب مجلس الرئاسة ، كانت الجمعية العامة الثلاثين مناسبة أيضًا لانتخاب الرئاسة الجديدة لمجموعات العمل داخل MEDREG ، كما يؤكد المصدر نفسه.

يعكس انتخاب المملكة المغربية لمنصب نائب رئيس MEDREG مصداقية المملكة مع المنظمات والجمعيات الدولية. كما أنه اعتراف بجهود المغرب الدؤوبة في مجالات الطاقة الكهربائية والطاقات المتجددة ، وفقا للرؤية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وبالفعل فإن هذه الثقة الممنوحة للهيئة الوطنية لتنظيم الكهرباء من خلال شخص رئيسها هي ثمرة مشاركته الدائمة والبناءة في جميع الأنشطة التي تنظمها الجمعية وكذلك ارتباطه الراسخ ب تعزيز الدور الدافع للمملكة المغربية داخل الجمعية.

للقيام بذلك ، حرص على تعزيز تبادل الخبرات والخبرات مع أعضاء الجمعية منذ انضمام الهيئة في نوفمبر 2018.

جرت هذه الانتخابات بعد أسابيع قليلة من الاجتماع الأول لمجلس الهيئة الوطنية لتنظيم الكهرباء ، والذي كان فرصة ممتازة للموافقة على مجموعة من القرارات ، بما في ذلك خارطة الطريق الاستراتيجية 2021- 2025 للسلطة.

في هذا الصدد ، يشير البيان الصحفي إلى أن من بين أولويات رئاسة MEDREG للفترة 2020-2022 التقدم في المجالات الرئيسية لتنظيم الطاقة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​من خلال تطوير الأطر التنظيمية و تعزيز التعاون وتبادل المعلومات بين أعضاء الرابطة.

رابطة منظمي الطاقة في البحر الأبيض المتوسط ​​(MEDREG) هي منظمة إقليمية تتكون من 27 منظمًا من 22 دولة في الاتحاد الأوروبي ومنطقة البلقان وشمال إفريقيا. يعمل منظمو الطاقة من دول البحر الأبيض المتوسط ​​معًا لتنسيق أسواق الطاقة الإقليمية من أجل تعزيز هذه الأسواق ودمجها تدريجياً في هذه المنطقة.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress