القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

إن مستوى الحوكمة العالمية في القارة الأفريقية آخذ في الانخفاض

إن مستوى الحوكمة العالمية في القارة الأفريقية آخذ في الانخفاض

 إن مستوى الحوكمة العالمية في القارة الأفريقية آخذ في الانخفاض

تحذر مؤسسة محمد إبراهيم من أن أحدث أرقام الحوكمة في إفريقيا تدعو إلى اليقظة. وفقًا لمؤشر إبراهيم للحوكمة في إفريقيا (IIAG) 2020 ، الذي نُشر اليوم ، فإن مستوى الحكم العام في القارة الأفريقية ينخفض ​​للمرة الأولى منذ عام 2010.

بالتفصيل ، مع انخفاض بمقدار 0.2 نقطة في عام 2019 عن عام 2018 ، سجل المتوسط ​​الأفريقي للحوكمة الشاملة أول انخفاض سنوي له منذ عام 2010. هذا الانخفاض الأخير هو نتيجة التدهور المتزامن لثلاث من الفئات الأربع في IIAG. : المشاركة والحقوق والشمول والأمن وسيادة القانون والتنمية البشرية.

في عشرين دولة ، تمثل 41.9٪ من السكان الأفارقة ، كان التحسن على مدى العقد في فئات التنمية البشرية وأسس الفرص الاقتصادية مصحوبًا بتدهور في فئات الأمن وسيادة القانون والمشاركة ، والحقوق و تضمين.

تحدد المؤسسة أن المخزون الذي قدمه IIAG 2020 يسبق وصول الوباء. وأضاف أن التأثير الملحوظ حاليًا يهدد بتفاقم التدهور القائم بالفعل من حيث المشاركة والحقوق ، ولكن أيضًا للتشكيك في التقدم المحرز على صعيد التنمية الاقتصادية والبشرية.

وقال محمد إبراهيم رئيس مؤسسة محمد إبراهيم:

"أفريقيا في الاختبار. تتفاقم نقاط ضعف الحوكمة التي أبرزها IIAG 2020 بسبب COVID-19 ، مما يهدد التقدم الاقتصادي والبشري. يتزايد استياء المواطنين وانعدام الثقة في الإدارة العامة في كل مكان. يمكن للحكومات أن تغتنم هذه الفرصة الفريدة لإظهار تصميمها على حماية الديمقراطية وقدرتها على تحديد نموذج جديد للنمو يكون أكثر مرونة وأكثر إنصافًا وأكثر استدامة واستقلالية. "

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press