القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

منحت بعثة ناسا بقيادة المغربي كمال الودريري جائزة مرموقة

منحت بعثة ناسا بقيادة المغربي كمال الودريري جائزة مرموقة

 منحت بعثة ناسا بقيادة المغربي كمال الودريري جائزة مرموقة

فازت بعثة وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) بقيادة المغربي كمال ودريري بجائزة مرموقة في المجال المتقدم لعلوم وتكنولوجيا الفضاء. منح المعهد الأمريكي لعلوم الطيران وعلم الفلك (AIAA) أكثر جائزته المرغوبة في مجال علوم الفضاء إلى بعثة "مختبر الذرة البارد" التي يديرها العالم المغربي.

وقال الأودغيري إن فريق Cold Atom Lab حصل على جائزة AIAA لعلوم الفضاء لعام 2020 من أجل "تطوير وتقديم مختبر الذرة الباردة المبتكر للغاية إلى وكالة الفضاء الدولية وكذلك لإنجازاته العلمية الأساسية". في بيان الخميس لخطة عمل البحر المتوسط. هنأ قائد المشروع والرسالة كمال الودريري كل من ساعد في تصميم وبناء وتشغيل أول مختبر فيزياء الكم في الفضاء بنجاح.

"يعتمد مشروع Cold Atom Lab على عمل فريق كامل والتزام جميع المشاركين في هذا المختبر عالي التقنية بالتميز بهدف تعزيز العلوم العظيمة التي توسع فهمنا للأرض. والكون من حولنا ". يعمل معمل الذرات الباردة من موقعه في محطة الفضاء الدولية منذ يوليو 2018. إنه يبرد الذرات إلى ما يقرب من الصفر المطلق ، ناقص 459 درجة فهرنهايت ، وهو أبرد من أي مكان آخر معروف في الكون الطبيعي. يحدد العالم المغربي "التجارب التي أجريت في درجات الحرارة القصوى هذه تساعدنا على فهم كيف يعمل عالمنا على أصغر نطاق".

مختبر كولد أتوم ، مرفق متعدد الاستخدامات ، يتكون من فريق علمي مرموق للغاية يضم ثلاثة فائزين بجائزة نوبل. تعكس الجوائز التي تمنحها منظمة AIAA التزامها بضمان الاعتراف بالمتخصصين في مجال الطيران والاحتفاء بإنجازاتهم وابتكاراتهم واكتشافاتهم التي "تجعل العالم أكثر أمانًا وترابطًا وسهولة الوصول إليه وأكثر ازدهارًا" .

لعب كمال الودريري ، الذي عمل في وكالة ناسا لمدة عشرين عامًا ، دورًا رئيسيًا في بعثات متعددة ، لا سيما تلك المتعلقة بمركبات استكشاف المريخ ، مثل "كيوريوسيتي" و "روفرز" و "سبيريت" و وتشمل "فرصة" البعثات الدولية "كاسيني" لكوكب زحل ، و "جريل" للقمر ، و "جونو" لكوكب المشتري. يأتي هذا التميز الجديد بالإضافة إلى العديد من الجوائز ، بما في ذلك الميدالية المرموقة للخدمة المتميزة ، تقديراً للأداء المستمر والمساهمات المتعددة لهذا العالم في مشاريع وبرامج ناسا.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press