القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تارودانت: غليان وغضب شعبي غير مسبوق بشأن الوضع الصحي وسط مطالبات بإنشاء مستشفى ميداني

تارودانت: غليان وغضب شعبي غير مسبوق بشأن الوضع الصحي وسط مطالبات بإنشاء مستشفى ميداني

 تارودانت: غليان وغضب شعبي غير مسبوق بشأن الوضع الصحي وسط مطالبات بإنشاء مستشفى ميداني

كل الأخبار التي تصل من داخل مستشفى مختار السوسي الإقليمي في تارودانت باتت مدعاة للقلق على النظام الصحي في المنطقة بعد دخوله مرحلة الخطر ، وهو ما يعني انهياره في أي لحظة ، مما قد يؤدي إلى مضاعفة معدل الفتك بسبب فيروس كورونا المستجد.

وقالت مصادر لـ تارودانت برس إن الأسباب التي أدت إلى عدم القدرة على تسطيح اتجاه الوفيات بسبب مضاعفات كوفيد 19 ، على مستوى منطقة تارودانت ، كثيرة جدا ، أبرزها نقص أسرة الإنعاش داخل مركز المستشفى و تراجع عدد الأطباء والممرضات العاملين في نفس المؤسسة بعد إصابة العديد منهم بالفيروس. كورونا المستجد ، أمام زيادة عدد المرضى الذي يتضاعف يوما بعد يوم ، خاصة بين الفئة التي تحتاج إلى رعاية طبية خاصة ، سواء في قسم العناية المركزة أو في قسم الحجر الصحي.

في مواجهة هذه التطورات الخطيرة أكد مصدر طبي رفض الكشف عن هويته في تصريح لـ''تارودانت بريس 24'' ما وصفه بغياب الحكومة في تارودانت لأسابيع عديدة ، وتقاعس وزارة الصحة عن اتخاذ أي مبادرة لدرء النقص الحاد في الكوادر الطبية والمعدات اللوجستية داخل المستشفى الإقليمي رغم وصولها إلى التقارير. تحذر خلية اليقظة الوبائية من خطورة الوضع بشكل يومي وتدعو إلى وضع سياسة صحية جديدة لإبطاء انتشار العدوى والمساهمة بشكل فعال في تسريع وتيرة العلاج للأشخاص الذين يعانون من أعراض ومضاعفات تؤدي إلى حتى الموت.

كما اعتبر المتحدث نفسه أن السماح للمرضى بتتبع علاجهم في المنزل بدلاً من المستشفى هو عامل يساهم في سرعة انتشار العدوى بين المواطنين ، خاصة وأن العديد من هؤلاء الأشخاص لم يتلقوا أدويتهم وهي وصفة طبية مكونة من مضادات حيوية والمكملات الغذائية ، بما في ذلك فيتامين د وفيتامين ج.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press