القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مجلة إنسايد أوفر: البوليساريو مستوحاة من أساليب داعش

مجلة إنسايد أوفر: البوليساريو مستوحاة من أساليب داعش

 مجلة إنسايد أوفر: البوليساريو مستوحاة من أساليب داعش

قدرت مجلة إنسايد أوفر الإيطالية المتخصصة في العلاقات الدولية ، أن جماعة "البوليساريو" المسلحة استلهمت أساليب داعش وطالبت ميليشياتها وخلاياها النائمة بتنفيذ هجمات إرهابية ضد المغرب.
وفي مقال للصحافي ماورو إنديليكاتو ، أكد المنشور أن "قادة البوليساريو يستلهمون داعش ويهددون بتنفيذ حرب عصابات وهجمات إرهابية ضد المغرب ، من خلال تفعيل ميليشياته وخلاياه النائمة" ، التي تشكل ، بالنسبة لها ، "سابقة خطيرة".
في إشارة إلى تصريحات القادة الانفصاليين التي تدعو المدنيين إلى "تفجير أنفسهم وسط العدو لإحداث أكبر عدد من الضحايا" ، يلاحظ إنسايد أوفر أن "هذه سابقة خطيرة للغاية و تصعيد للإرهاب الجهادي في المنطقة ، مما يذكّر عن كثب بالاستراتيجية الإعلامية للإرهاب الذي يمارسه تنظيم داعش في الشرق الأوسط وخاصة في أوروبا.
بالنسبة للصحفي ، مثل داعش ، ليس لدى البوليساريو أي مخاوف بشأن اختطاف وتدريب واستخدام الأطفال الذين جندهم الجهاديون ، مما يشير إلى نقطة تحول مقلقة في الاستراتيجية الإرهابية التي يتبناها الانفصاليون.
ويؤكد ماورو أن "مخيمات تندوف في جنوب الجزائر ، كما تندد المنظمات الإنسانية منذ سنوات ، أصبحت خزانًا وأرضًا خصبة للتنظيمات الجهادية ، حيث يعيش الأطفال الذين ليس لديهم آفاق مستقبلية". وأشار إندليكاتو إلى أنه "في هذه المعسكرات يتم تجنيد الحركة الجهادية القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي ، التي توجد قواعدها في الجزائر ورجال مختار بل المختار ممثل القاعدة في الصحراء وكذلك الجماعات. من الموجاو المرتبطون بالبوليساريو حسب تقارير المخابرات الغربية.

وخلص إلى أن "ما يحدث حاليا في مخيمات تندوف بالجزائر يمثل حيلة لإخفاء المأساة الإنسانية للسكان الصحراويين في المخيمات ومحاولة عبثية لإخفاء الانقسام داخلها".

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press