القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الصحراء المغربية: عندما أعادت مدريد تأطير زعيم بوديموس

الصحراء المغربية: عندما أعادت مدريد تأطير زعيم بوديموس

 الصحراء المغربية: عندما أعادت مدريد تأطير زعيم بوديموس

كلمات بابلو إغليسياس بشأن تنظيم استفتاء في الصحراء لم تفشل في إثارة رد فعل رسمي من مدريد ، التي أعادت صياغة زعيم بوديموس من خلال اثنين من وزرائه.

وبهذا المعنى ، جددت وزيرة الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسبانية ، أرانتشا غونزاليس لايا ، موقف إسبانيا من قضية الصحراء المغربية ، مؤكدة أن الأخيرة (ملاحظة المحرر) ، كما حددته وزارة الخارجية ورئاسة الحكومة ، "واضح جدا" و "لم يتغير".

وقالت في تصريحات للصحافة في ختام اجتماع مجلس الوزراء إن "موقف الحكومة الإسبانية من الصحراء واضح جدا ولم يتغير في الساعات أو الأيام أو الأسابيع الأخيرة". الاتحاد الأوروبي AE.

ولإضافة: هذا الموقف يتكون من "الدعم الكامل" للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس ، حتى يتمكن من "ضمان الحفاظ على وقف إطلاق النار" في الصحراء ودفع "المفاوضات السياسية التي السماح بحل سياسي تفاوضي وعادل ودائم وفقًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ".

وبحسب رئيس الدبلوماسية الإسبانية ، بالنسبة لمدريد ، فإن "الشيء المهم هو قرارات الأمم المتحدة. الكل. وآخرها ، في أكتوبر من هذا العام ، يعبر بوضوح عن معالم هذه المفاوضات ".

الموقف الرسمي - الرأي الشخصي

وفي السياق ذاته ، أكدت وزيرة الدفاع الإسبانية ، مارغريتا روبليس ، أن أي بيان حول هذا الموضوع ، والذي لا يصدر عن رئاسة الحكومة أو وزارة EA ، هو مجرد "رأي شخصي". لمؤلفها.

السياسة الخارجية للحكومة يحددها رئيسها ووزير خارجيتها. يجب أن يكون واضحا جدا. وصرحت للصحافة أن أي عضو آخر في الحكومة يشغل منصبًا آخر يمكن أن يكون له رأي بصفته الشخصية.

وأصر على أن "أي عضو في الحكومة يمكن أن يكون له آرائه الخاصة ، لكن الحكومة هيئة جماعية ويجب أن تكون في طليعة المواقف المتخذة".

بالنسبة للمسؤول الإسباني ، "أن تكون جزءًا من الحكومة يتطلب أيضًا المسؤولية" ، ويجب تسوية الخلافات داخل الائتلاف الحكومي ، وبمجرد اتخاذ القرارات ، يجب أن يكون جميع أعضاء السلطة التنفيذية " في تضامن "وتعالوا للدفاع عنهم.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press