القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

لندن توقع اتفاقية تجارية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع كندا

لندن توقع اتفاقية تجارية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع كندا

 لندن توقع اتفاقية تجارية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي مع كندا

اتفقت المملكة المتحدة وكندا يوم السبت على اتفاقية تجارة مؤقتة لما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والتي ستكرر اعتبارًا من 1 يناير 2021 على أساس ثنائي الاتفاقية التي استفادت منها الدولة كدولة عضو في الاتحاد الأوروبي ، أعلنت وزارة التجارة الدولية في المملكة المتحدة.

في مكالمة فيديو اليوم ، اتفق رئيس الوزراء بوريس جونسون ورئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو ، مع وزيرة التجارة الدولية ليز تروس ونظيرتها الكندية ماري نج ، على + صفقة مبدئية + تجديد اتفاقية التجارة الحالية بين الاتحاد الأوروبي وكندا "، كتبت الوزارة في بيان.

ورحبت ليز تروس بأن "الاتفاق الذي تم التوصل إليه اليوم يعزز التجارة بقيمة 20 مليار جنيه (22.4 مليار يورو) ويضمن أمن آلاف الوظائف" ، مرحباً الروابط التي توحد تاريخيا وثقافيا المملكة المتحدة مع "أصدقائها وحلفائها في كندا".

قال بوريس جونسون: "هذه صفقة رائعة بالنسبة للمملكة المتحدة ، والتي تضمن التجارة عبر المحيط الأطلسي مع أحد أقرب حلفائنا" ، على أمل أن "تعزز" الصادرات البريطانية إلى كندا بالفعل. الموجودة ، "سيارات كهربائية بها نبيذ فوار".

وقال وزير التجارة الدولية البريطاني إن النص ، الذي لم يتم التوقيع عليه رسميًا بعد ، سيكون مؤقتًا ، حيث ستبدأ المفاوضات العام المقبل "لإبرام اتفاقية جديدة أكثر طموحًا". ستسمح هذه الاتفاقية "الشخصية" ، وفقًا للبيان الصحفي ، بالمضي قدمًا "في مجالات مثل التجارة الرقمية والبيئة والتنمية الاقتصادية للمرأة".

في الوقت الحالي ، تستخدم فقط شروط المعاهدة الموقعة بين الاتحاد الأوروبي وكندا (CETA) ولا تجلب فوائد جديدة للشركات البريطانية ، ولكنها تتجنب الرسوم الجمركية للمصدرين المقدرة بمبلغ 42 مليون جنيه إسترليني. (47 مليون يورو) بحسب وزارة التجارة الدولية.

ستدخل هذه الاتفاقية الجديدة حيز التنفيذ في 1 يناير 2021 ، أي في نهاية الفترة الانتقالية لبريكست ، والتي لا تزال خلالها المملكة المتحدة خاضعة للقواعد الأوروبية ، بعد مغادرة الاتحاد الأوروبي رسميًا في نهاية يناير.

ستستمر المناقشات حول علاقة لندن بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، أكبر شريك تجاري لها إلى حد بعيد ، الأسبوع المقبل تقريبًا ، بسبب حالة Covid-19 في الفريق الأوروبي ، على أمل "تجنب التناقضات الكبيرة و" لا صفقة ".

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press