القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

غزة: الأمم المتحدة تحذر من عواقب وخيمة لتفشي فيروس كورونا

غزة: الأمم المتحدة تحذر من عواقب وخيمة لتفشي فيروس كورونا

 غزة: الأمم المتحدة تحذر من عواقب وخيمة لتفشي فيروس كورونا

حذر المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط ، نيكولاي ملادينوف ، الأربعاء أمام مجلس الأمن من "العواقب الوخيمة" لوباء كوفيد -19 في قطاع غزة ، في أعقاب زيادة أخرى في الإصابات بين السكان الفلسطينيين.

وقال ملادينوف لأعضاء مجلس الأمن عبر الفيديو إن "غزة تظل مصدر القلق الأكثر إلحاحًا".

وقال إن البنية التحتية المدمرة لقطاع غزة و "ظروفه المعيشية السيئة وهشاشة النظام الصحي تعني أنه غير مجهز لمواجهة الذروة الرئيسية في حالات الإصابة" بـ Covid-19. حذر.

ومن ثم أشار المنسق الخاص إلى أن سكان غزة البالغ عددهم مليوني نسمة ، المتأثرين بالفعل بالقيود الشديدة المفروضة على تحركاتهم ، ودورات العنف المتصاعد وسنوات من الكوارث الإنسانية والاجتماعية - الاقتصادية ، يواجهون خطر المعاناة " نتائج كارثية "لوباء كبير.

وفي إشارة إلى العواقب الاقتصادية للمرض ، أشار ملادينوف إلى أنه بعد ثمانية أشهر من بدء الوباء ، فإن معدل البطالة الفلسطينية ينذر بالخطر ، بمعنى أن 121 ألف فلسطيني فقدوا وظائفهم بعد الإغلاق الأول ، بينما انخفض التشغيل بنسبة 17٪ في قطاع غزة.

ويضيف التقرير أن حوالي 40٪ من الأسر الفلسطينية فقدت أكثر من نصف دخلها خلال هذه الفترة ، كما ارتفعت معدلات انعدام الأمن الغذائي بشكل كبير.

في حين تشير أحدث التقارير إلى حدوث انتعاش بطيء وجزئي ، لا يزال النساء والأطفال يتحملون وطأة التأثير المشترك للوباء والأزمة الاجتماعية والاقتصادية في الأرض الفلسطينية المحتلة ، مع زيادة خطر العنف في العائلات ومحدودية الوصول إلى خدمات الدعم ، وفقًا للأمم المتحدة.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press