القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

عملية الكركرات التي شاهدتها الصحافة الأمريكية

عملية الكركرات التي شاهدتها الصحافة الأمريكية

 عملية الكركرات التي شاهدتها الصحافة الأمريكية

ورددت الصحافة الأمريكية عملية القوات المسلحة الملكية في المنطقة العازلة بكركرات ، مشيرة إلى أن القوات المغربية تدخلت لتأمين تدفق البضائع والأشخاص ، بعد حالة الانسداد ، خلال عدة أسابيع ، نتجت عن الأعمال الجادة لميليشيات البوليساريو.


نسف سلسلة الادعاءات الكاذبة التي نقلتها "الصحافة" الانفصالية وصندوقها الصوتي الجزائري ، أوضحت الصحافة الأمريكية بوضوح أن المغرب تدخل لوضع حد للوضع القائم ، والميليشيات المدعومة من الجزائر العاصمة ، 'المتعنتين في غض آذان صماء عن دعوات الأمم المتحدة للتهدئة.


بهذا المعنى ، كتبت صحيفة نيويورك تايمز أن المغرب "أقام + طوقا أمنيا + على طريق مهم يربط البلاد بموريتانيا".


من جهتهما ، أشارت الواشنطن بوست وواشنطن تايمز إلى أن "الجيش المغربي شن عملية في منطقة الكركرات الحدودية لتطهير" طريق رئيسي أغلقته "البوليساريو" منذ أسابيع.


لم تفشل العناوين الأمريكية في هذا الصدد في التذكير بأن أعمال قطاع الطرق الأخيرة ، والتي يتحمل مسؤوليتها وحدهما "البوليساريو" وعرابه ، تشكل عدم ثقة صريح في الأمين العام للأمم المتحدة ، والمجتمع الدولي.


وتشير صحيفة واشنطن بوست إلى أن "التوتر المتصاعد أثار مخاوف لدى الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي ودول شمال إفريقيا والشرق الأوسط".


وينطبق الشيء نفسه على صحيفة نيويورك تايمز ، التي تحذر من مخاطر مثل هذا المأزق على السلام والاستقرار الإقليميين.


التحليق الأمامي لـ "البوليساريو" سيسمح "للجماعات الإرهابية بالحصول على موطئ قدم في الصحراء الشاسعة وعدم المساومة على الاستقرار في المنطقة" ، كما يحذر المنشور الذي نقل عن خبراء في الملف ، مثل المحلل. كالفين دارك.


ويؤكد الأخير أن "البوليساريو تتغذى على الصراعات والتهديدات وعدم الاستقرار. بدونها لا يوجد سبب للوجود "ومثل هذه الاضطرابات هي" مصدر قلق "للولايات المتحدة ، حيث أن" الإرهابيين الذين يهددون بلادنا وحلفائنا يزدهرون في حالة من الفوضى ".

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press