القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تبادل المعرفة: مؤسسة زاكورة تطلق مطبوعة جديدة

 

تبادل المعرفة: مؤسسة زاكورة تطلق مطبوعة جديدة

تبادل المعرفة: مؤسسة زاكورة تطلق مطبوعة جديدة

يطلق مختبر زاكورة ، مركز البحث والعمل والتطوير التابع لمؤسسة زاكورة ، نشرة جديدة مخصصة للنظام البيئي التعليمي في المغرب وجميع أصحاب المصلحة على المستويين الوطني والدولي.

تركز المجلة على مرحلة ما قبل المدرسة في المغرب تحت شعار "مرحلة ما قبل المدرسة ، هل أثر التقليل من شأنها؟ ". بالنظر إلى الأهمية الحاسمة لهذه المرحلة في تعليم الطفل ولكن أيضًا التأثير طويل المدى على الفرد والمجتمع ، وفي هذا السياق للتعميم الواسع لمرحلة ما قبل المدرسة في المغرب ، فإن الاختيار من الموضوع كان واضحا. بهدف تبادل الممارسات الجيدة وتجميع الجهود ، تم إنتاج هذا المنشور بمساهمة خبراء ومنظمات وطنية ودولية مثل البنك الدولي واليونيسيف المغرب وكذلك وزارة التربية الوطنية. المجلة متاحة على الإنترنت على الرابط التالي: bit.ly/3nyoJKW

منذ أكثر من 23 عامًا لصالح التعليم للجميع ، اختارت مؤسسة زاكورة بشكل رمزي نشر هذه المجلة في 20 نوفمبر ، احتفالًا باليوم العالمي لحقوق الطفل.

---------------------------------------------------------------------------------

صياغات

لويز مفونو ، كبير أخصائيي التعليم في مكتب البنك الدولي في المغرب.

بالنسبة للبنك الدولي ، يعد التعليم في مرحلة ما قبل المدرسة خطوة مهمة في تعزيز القدرة التنموية للأطفال الصغار. الآن أكثر من أي وقت مضى ، يتمثل التحدي في بناء قدرة المرونة لدى الأجيال القادمة من البالغين من خلال إعدادهم لاكتساب المهارات التي تعزز رفاهيتهم وتحفز الابتكار. "

عبد الجليل بنزوينة ، رئيس الوحدة المركزية للتعليم قبل المدرسي ، الأمانة العامة ، MENFPESRS.

"وضعت وزارة التربية الوطنية تطوير جودة التعليم قبل المدرسي وتعميمه في قلب أولويات قطاع التعليم من خلال البرنامج الوطني لتعميم وتطوير مرحلة ما قبل المدرسة. لا يمكن أن يتحقق هذا البرنامج إلا من خلال حشد جهود جميع الشركاء الوطنيين والدوليين مثل مؤسسة زاكورة. ومن خلال هذا الاستعراض نؤكد رغبتنا المشتركة في الاستمرار والنجاح في هذا المشروع الوطني من أجل مستقبل أفضل للجميع. "

جمال بلحراش رئيس مؤسسة زاكورة.

"نحن فخورون بهذا الإنتاج الأول من نوعه والذي يؤكد التزام مؤسسة زاكورة ومشاركتها في الحد من الكسور. تعد المجلة مساهمة متواضعة في التفكير ومنظور التعليم للجميع وفي كل مكان على الأراضي الوطنية ، وهي مخصصة للنظام البيئي التعليمي وأيضًا لأي شخص يرغب في تعميق معرفته في هذا الموضوع. "

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press