القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الهجرة غير الشرعية: الرباط ومدريد يتشاوران بشأن تنسيق أعمالهما

الهجرة غير الشرعية: الرباط ومدريد يتشاوران بشأن تنسيق أعمالهما

 الهجرة غير الشرعية: الرباط ومدريد يتشاوران بشأن تنسيق أعمالهما

المغرب وإسبانيا يراجعان علاقاتهما الثنائية. خلال زيارة وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي مالاسكا إلى المغرب في 20 نوفمبر 2020 ، سلط الطرفان الضوء على جودة تعاونهما. وكان تنسيق مكافحة الهجرة غير الشرعية على جدول الأعمال.

قال فرناندو غراندي مارلاسكا "التنسيق بين إسبانيا والمغرب في أفضل حالاته حاليا". وقال المسؤول الإسباني ، في تصريح صحفي في ختام لقائه بنظيره المغربي عبد الوافي لافتيت ، إن التنسيق والتعاون بين وزارتي الداخلية في البلدين يتميزان بالثقة المتبادلة والتعاون. تمتد إلى العديد من المجالات ، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة.

وفي هذا السياق ، عاد المسئول الإسباني إلى الوضع الراهن في جزر الكناري ، والذي اتسم بتدفق المهاجرين غير الشرعيين ، مشيرًا إلى أن الحزبين قد وضعا خلال هذا الاجتماع إجراءات مختلفة تهدف إلى مواصلة عملهما في الكفاح. ضد الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة. وتأتي هذه الإجراءات في سياق الوضع الجديد ، ولا سيما فيما يتعلق بخط الساحل الأطلسي. وأشار إلى أن البلدين حققا نجاحا كبيرا في مكافحة الهجرة غير الشرعية والمنظمات الإجرامية.

كما يجري التنسيق بين الطرفين في سياق اتسم بانتشار وباء فيروس كورونا المستجد الذي أثر منذ بداية العام على جميع المناطق ليس فقط في أوروبا وأفريقيا بل في جميع أنحاء العالم. "، كما حدد. دعا وزير الداخلية الإسباني بشكل خاص إلى إحياء عمليات ترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم الأصلية ، بعد عدة أشهر من الشلل المرتبط بوباء كوفيد -19. وللتذكير ، فإن زيارة فرناندو غراندي مارلاسكا الرسمية للمغرب هي السابعة من نوعها منذ توليه منصب رئيس وزارة الداخلية الإسبانية في يونيو 2018.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press