القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

في العيون ، يرحب رئيس الدبلوماسية السانتومية بالعلاقات متعددة الأبعاد مع المغرب

في العيون ، يرحب رئيس الدبلوماسية السانتومية بالعلاقات متعددة الأبعاد مع المغرب

 في العيون ، يرحب رئيس الدبلوماسية السانتومية بالعلاقات متعددة الأبعاد مع المغرب

أشادت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون والمجتمعات بجمهورية ساو تومي وبرينسيبي الديمقراطية السيدة إديت تين جوا ، التي زارت العيون يوم الأحد ، بتميز العلاقات الأخوية متعددة الأبعاد بينها. بلد في المغرب.

وصرح رئيس الدبلوماسية السانتومية للصحفيين ، الذي تحدث في القنصلية العامة ، بأن "تعاوننا مع المملكة المغربية يؤثر بالفعل على عدة مجالات ، بما في ذلك الزراعة والصيد البحري والطاقات المتجددة والسياحة". من بلاده في عاصمة الصحراء المغربية مع والي العيون الساقية الحمراء والي ولاية العيون عبد السلام بكرات.

كما أعربت عن رغبتها في رؤية هذه العلاقات تتطور أكثر في المستقبل لتغطية القطاعات الاقتصادية الواعدة الأخرى ، مضيفة أن المغرب لا يزال "دولة شقيقة" تشاركها جمهورية ساو تومي وبرينسيبي الديمقراطية. نفس الرؤية "السلمية" في إدارة العلاقات الدولية.

كما أبدت وزيرة سانتوميان رغبة بلادها في زيادة تعزيز التعاون مع منطقة العيون الساقية الحمراء في مختلف القطاعات. قالت "جئنا إلى العيون للتعبير عن اهتمامنا بتعزيز علاقاتنا مع هذه المنطقة".

خلال هذه المقابلة ، سلط السيد بكرات الضوء على الأصول الاقتصادية التي تزخر بها العيون والساقية الحمراء ، مبيناً أن هذه المنطقة تهدف إلى أن تصبح قطبًا اقتصاديًا رائدًا على المستوى الوطني وجسرًا أساسيًا بين أوروبا ودول الخليج. أفريقيا جنوب الصحراء ، بفضل نموذج التنمية للمقاطعات الجنوبية ، الذي أطلقه صاحب الجلالة الملك محمد السادس في عام 2015.

كما سلط الوالي الضوء على العرض المتنوع للتعليم العالي والتدريب المهني في المنطقة. وأشار السيد بكرات إلى أن تحقيق مشروعين رائدين في المستقبل ، وهما كلية الطب ومدينة المهن والمهارات ، سيعزز هذا العرض بشكل أكبر ، ولم يفشل في التأكيد على "التوافر الكامل" منطقة للترحيب بالطلاب من جمهورية ساو تومي وبرينسيبي الديمقراطية الراغبين في مواصلة دراستهم في العيون.

وقع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ، ناصر بوريطة ، ورئيس الدبلوماسية السانتومية ، بالرباط ، خارطة طريق للتعاون الثنائي للفترة 2021- 2022 تغطي عدة قطاعات من التعليم والتدريب والتعاون الفني والترويج الاقتصادي والاستثمارات ، بالإضافة إلى تبادل الزيارات الرسمية.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press