القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

فيروس كورونا: في البرتغال ، عطلة نهاية الأسبوع الأولى لحظر التجول وبدء الاحتجاج

فيروس كورونا: في البرتغال ، عطلة نهاية الأسبوع الأولى لحظر التجول وبدء الاحتجاج

 فيروس كورونا: في البرتغال ، عطلة نهاية الأسبوع الأولى لحظر التجول وبدء الاحتجاج

تجمع مئات المتظاهرين في وسط لشبونة ، وتحدوا حظر التجول الذي دخل حيز التنفيذ في وقت مبكر من بعد ظهر يوم السبت في مناطق البرتغال الأكثر تضررا بالموجة الثانية من وباء فيروس كورونا.


بعد فرض حظر التجول الليلي منذ يوم الاثنين ، يسري هذا "الحظر على القيادة على الطرق العامة" من الساعة 1:00 مساءً (بالتوقيت المحلي وتوقيت غرينتش) يومي السبت والأحد في أكثر من مائة بلدية برتغالية مما يمثل "خطرًا شديدًا" التلوث ، وحيث يعيش ما يقرب من 70٪ من العشرة ملايين نسمة.


لكن قبل التفرق بساعة ، احتج قرابة 500 شخص على دعوة المطاعم ، وهي أحد القطاعات الأكثر تضررًا من حظر التجول هذا ، وحركة المواطنين الذين نظموا "مسيرة من أجل الحرية". ".


وقالت كارلا توريس (33 عاما) التي تعمل في الاتصالات للطهاة والمطاعم والفنادق "الوباء هنا ويجب أن نحمي أنفسنا لكن دون قتل الاقتصاد". "لم يعد بإمكان عملائنا الدفع لنا وسيضطر الكثيرون إلى تسريح الموظفين في وقت مبكر من الشهر المقبل".


في اليوم السابق في بورتو ، المدينة الكبيرة في شمال البرتغال ، أدى تجمع من العاملين في صناعة الطعام إلى لحظات من التوتر بين المتظاهرين والشرطة.


"ستكون نهاية هذا الأسبوع مختلفة للغاية. سيكون عليك البقاء في المنزل خلال فترة ما بعد الظهر والمساء. اعترف رئيس الوزراء أنطونيو كوستا في رسالة بالفيديو أذيعت صباح السبت "سيكون الأمر صعبًا جدًا على الجميع".


"إن تطور الوضع الوبائي خطير للغاية حقًا" ، كما جادل لتبرير "الجهد الإضافي" المطلوب من البرتغاليين.


وفقًا للتقرير الذي أعدته المديرية العامة للصحة يوم السبت ، اكتشفت البرتغال 6600 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة ، وتجاوز العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن Covid-19 3300.


اعتبارًا من يوم الاثنين ، سيتم تمديد حالة الطوارئ الصحية مع حظر التجول ليلا ونهاية الأسبوع لتشمل مناطق جديدة ، وستؤثر على حوالي ثلثي البلديات البرتغالية و 80 ٪ من السكان.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press