القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

المغرب: الأكياس البلاستيكية محظورة الآن بقوة القانون

المغرب: الأكياس البلاستيكية محظورة الآن بقوة القانون




المغرب: الأكياس البلاستيكية محظورة الآن بقوة القانون

الأكياس البلاستيكية محظورة الآن في المغرب بقوة القانون. وبالفعل ، اعتمد مجلس الحكومة ، المنعقد يوم الخميس في الرباط عبر الفيديو ، مشروع المرسوم رقم 2.20.641 المعدل والمتمم للمرسوم رقم 2.16.174 المؤرخ 4 أبريل 2016 المتعلق بتنفيذ بعض أحكام القانون رقم. ° 77.15 تحظر تصنيع واستيراد وتصدير وتسويق واستخدام الأكياس البلاستيكية.

يسمح مشروع المرسوم هذا ، الذي قدمه وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي ، بقرار من الهيئة الحكومية المختصة بالصناعة ، بتحديد الخصائص التقنية لـ الأكياس البلاستيكية للاستخدام الصناعي ، ويحظر توريدها لغير من يستخدمها في الأغراض المخصصة لها.
يحدد النص أيضًا كيفية وضع العلامة أو طباعة الملصق الفردي الذي يحدد الاستخدامات المخصصة لهذه الأكياس ، ويحدد طراز ونوع المعلومات التي سيتم تسجيلها في السجل. خاصة أن يحتفظ بها كل مصنع أو مستورد للأكياس البلاستيكية للاستخدام الصناعي.
يحتفظ بسجل النموذج من قبل الأشخاص الذين يستخدمون الأكياس البلاستيكية حصريًا للاستخدامات المخصصة لها ، بالإضافة إلى سجل النموذج الذي يجب أن يحتفظ به أي مستورد للبلاستيك أو إعادة تدوير البلاستيك أو وحدة التصنيع ، استيراد أو تصدير الأكياس البلاستيكية ، والتي يجب أن تتضمن البيانات المتعلقة بنشاطها سواء على شكل ورقي أو إلكتروني ، مع تحديد نموذج نموذجي للإعلان عن النشاط وطرائقه. الإيداع الإلكتروني ، كلها معايير يحددها أيضًا النص المعتمد.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress