القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

عملية الجيش الملكي بالكركارات: اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية تعرب عن دعمها الكامل

عملية الجيش الملكي بالكركارات: اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية تعرب عن دعمها الكامل

 عملية الجيش الملكي بالكركارات: اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية تعرب عن دعمها الكامل

أعرب المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي (CESE) عن دعمه الكامل للعملية السلمية التي تقوم بها القوات المسلحة الملكية (FAR) لإنهاء حصار حركة المرور في المنطقة العازلة من الكركارات ، في الصحراء المغربية.

ويشير بيان صحفي للمجلس في هذا الصدد إلى أن "مختلف مكونات اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية ، وهي الخبراء والنقابات الأكثر تمثيلاً والهيئات والجمعيات المهنية ، فضلاً عن جمعيات المجتمع المدني ، بالإضافة إلى الشخصيات المعينة على أساس لقد عبروا ، من خلال ممثليهم ، خلال اجتماع عقد يوم الخميس ، 19 نوفمبر ، عن دعمهم الكامل للعملية السلمية التي نفذتها القوات المسلحة الرواندية لإنهاء الحصار المفروض على حركة المرور في المنطقة العازلة لإل. منطقة الكركرات بالصحراء المغربية إثر أعمال تخريب قام بها عناصر ميليشيا "البوليساريو".

كما يشيدون بـ "الشجاعة والحكمة والنظرة التي أظهرها بلدنا في مهاجمة هذا البستان المتعمد على مستوى هذا المعبر الحدودي الحيوي على المستويين الإقليمي والدولي ، بحيث تتم هذه العملية في إطار محدد و بمستوى عالٍ من الاحتراف في التدخل لاستعادة حرية الحركة المدنية والتجارية في المنطقة ، مع مراعاة المسؤوليات القانونية والسياسية والأخلاقية التي تتحملها المملكة مع الاحترام الكامل للشرعية الدولية والتزامات بلدنا. فيما يتعلق باتفاق وقف إطلاق النار الذي تشرف عليه الأمم المتحدة ".

ويخلص البيان الصحفي إلى أنه: مع تقديره لهذه المبادرة الوطنية الحاسمة التي أثارت ارتياح المجتمع الدولي وكذلك من المحافل العربية والإقليمية والقارية ، فإن المجلس يعتبر هذه المبادرة "عاملاً نوعيًا متقدمًا يحتمل أن تنفيذ مجموعة من التوصيات الواردة في تقارير مجلس تنمية المحافظات الصحراوية والنهوض بأوضاع سكانها وفئاتهم الاجتماعية المختلفة ، استجابة لتوجهات ومشاريع النموذج التنموي الجديد في محافظاتنا الجنوبية. الذي أطلق جلالة الملك حفظه الله انطلاقته بمناسبة احتفالات الشعب المغربي بذكرى المسيرة الخضراء المجيدة في نوفمبر 2015 “.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press