القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مدارس الفرصة الثانية: إطلاق تقاسم إطار المناهج

مدارس الفرصة الثانية: إطلاق تقاسم إطار المناهج

 مدارس الفرصة الثانية: إطلاق تقاسم إطار المناهج

بدأت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي مشاركة إطار المناهج الدراسية المتعلقة بشبكة مدارس الفرصة الثانية - الجيل الجديد ومجموعة الأدوات من إدارتها.

أعطى تنفيذ برنامج العمل المقدم للملك محمد السادس في بداية العام الدراسي في 17 سبتمبر 2018 ، دفعة قوية لبرنامج الفرصة الثانية المدرسي ، لضمان الالتحاق بالمدارس واللحاق بالركب. بالنسبة لأولئك الذين تسربوا من المدرسة.

تم تطوير هذه الوثيقة المرجعية التربوية والتدريبية للفرصة الثانية - مراكز الجيل الجديد في إطار برنامج التعاون بين الوزارة و "اليونيسف".

هذا هو نتيجة عدة سنوات من العمل المشترك والدعم المالي من حكومة كندا لمرحلتها الأولى ومن الحكومة البريطانية لمرحلتها الثانية.

الهدف من إطار المناهج هذا هو إعادة تأهيل المراهقين والشباب الذين تركوا المدرسة ، بهدف ضمان اندماجهم التربوي والاجتماعي والاقتصادي ، من خلال تحديد المهارات والأعمدة ومجالات التعلم ، وكذلك أن المهارات التربوية المستهدفة في كل قطب ، ومراحل التدريب وأنشطته وطرق تكيفه ووحدات محتواه ، وتعريف مناهج إدارة الأنشطة وطرق الرصد والتقييم.

تشكل هذه الوثيقة خطوة مهمة للوزارة في عملية تنفيذ مشاريع القانون الإطاري 51-17 المتعلق بالتعليم والتدريب والبحث العلمي ، وخاصة المشروع رقم 5 "L" ضمان التعليم العلاجي وتحسين كفاءة التعليم غير الرسمي "، وبالتالي تطوير نموذج العرض التعليمي والتدريبي في مراكز مدرسة الفرصة الثانية - نوفيل جيل ، الذي يوضح اهتمام المغرب بهذه الفئة من الشباب ، ويمنحهم فرصة ثانية لاستئناف تعليمهم ويساهم في استراتيجية الأمم المتحدة للشباب وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تتدخل مدرسة الفرصة الثانية - الجيل الجديد للرد على التحديات التي تواجه الشاب المغربي من حيث الاندماج المهني ، وتشكل فرصة ثانية للجميع ، من خلال اعتماد نظام مدرسي مرن و القيمة المالية.

اليوم ، تم افتتاح العديد من المدارس وسيتم افتتاح المزيد قريبًا سيتم إنشاء هذه المدارس في شبكة وطنية مع فتح على شبكة البحر الأبيض المتوسط ​​والشبكة الفرنسية للفرصة الثانية.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press