القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

إدارة حالات كوفيد: ستنشئ الوزارة لجان مراقبة ومراقبة للعيادات الخاصة

إدارة حالات كوفيد: ستنشئ الوزارة لجان مراقبة ومراقبة للعيادات الخاصة

 إدارة حالات كوفيد: ستنشئ الوزارة لجان مراقبة ومراقبة للعيادات الخاصة

بعد لقاء وزير الصحة خالد أيت طالب مع رئيس نقابة الأطباء والمدير العام لـ ANAM والمفتش العام للوزارة ومدير إدارة التنظيم والتقاضي ، تقرر إنشاء لجنة مركزية ، ولجنة إقليمية أخرى ، لمراقبة ومراقبة رعاية مرضى Covid-19 في العيادات الخاصة. يأتي هذا الاجتماع بعد شكاوى متعددة حول تطبيق معدلات غير متناسبة لرعاية حالات فيروس كورونا في بعض العيادات الخاصة.

وفي هذا الاجتماع ، أصر السيد آيت طالب على الالتزام الصارم بالبروتوكول والتعريفات المعيارية ، مؤكدا ضرورة التعامل مع المخالفات بحزم ، والعمل في نفس الوقت ، وفي إطار التنظيم. سارية المفعول ، لإيجاد حلول للتغلب على بعض القيود التي تواجهها العيادات الخاصة ، وخاصة فيما يتعلق بالتكاليف التي ينطوي عليها رعاية المرضى المصابين بـ Covid-19.

انبثقت عدة قرارات عن هذا الاجتماع ، ولا سيما إنشاء لجنة مركزية مكلفة بمراقبة ومراقبة رعاية المرضى في العيادات الخاصة. كما سيتعين على هذه اللجنة أن تعكس وتقترح إجراءات كفيلة بمكافحة الانتهاكات التي تم تحديدها ، وذلك امتثالاً للأنظمة المعمول بها. وستتكون اللجنة المذكورة من ممثل المفتشية العامة للوزارة ، و ANAM والنظام الطبي. بالإضافة إلى هذه اللجنة المركزية ، سيتم إنشاء لجان أخرى على المستوى الإقليمي ، تتكون من مفتشين إقليميين تابعين لوزارة الصحة ، وممثلين عن المجالس الإقليمية للنظام الطبي بالتنسيق مع ANAM. وسيكون دورهم أيضًا مراقبة العيادات الخاصة ومراقبتها ونشر الإجراءات المتخذة في هذا الصدد. كما كان هناك حديث عن دعوة المواطنين ضحايا هذه التجاوزات الجمركية إلى تزويد أنفسهم بالوثائق والأدلة اللازمة لتأكيد حقوقهم.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press