القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الأدب: الكاتب الاسكتلندي دوغلاس ستيوارت يفوز بجائزة "بوكر"

الأدب: الكاتب الاسكتلندي دوغلاس ستيوارت يفوز بجائزة "بوكر"

 الأدب: الكاتب الاسكتلندي دوغلاس ستيوارت يفوز بجائزة "بوكر"

فاز الكاتب الاسكتلندي دوجلاس ستيوارت بالجائزة الأدبية البريطانية المرموقة "جائزة بوكر" التي تكافئ "أفضل رواية باللغة الإنجليزية" عن روايته "شوجي باين" التي لا يعد مسرحها سوى مدينة طفولته ، غلاسكو.

يروي "شوجي باين" قصة الصبي الوحيد ، شوجي ، الذي يبحث عن الهوية ، والذي لديه حب غير مشروط لأمه المدمنة على الكحول ، أغنيس ، ويظل مخلصًا له عند نزوله إلى الجحيم. تدور أحداث القصة في غلاسكو في الثمانينيات في ظل التاتشرية ، والتي تميزت بالفقر والأزمة الاقتصادية وتهميش الطبقات العاملة والطوائف الدينية.

قال دوغلاس ستيوارت متحدثًا عبر الفيديو في حفل أقيم في لندن: "نشأت في غلاسكو في الثمانينيات ، في وقت صعب للغاية. كتابة هذا الكتاب بمثابة علاج ".

وأضافت الفائزة التي حصلت على جائزة قدرها 50 ألف جنيه إسترليني وتأكيد على الإشادة الدولية: "ستكون والدتي سعيدة (...) وأعتقد أنها ستكون فخورة".

يعيش المؤلف البالغ من العمر 44 عامًا في مدينة نيويورك حيث يعمل في مجال الأزياء. وأشاد بوالدته التي "عانت من الإدمان ولم تنجو".

كما شارك أربعة روائيين لأول مرة في نهائي هذه المسابقة ، بمن فيهم الأمريكيون ديان كوك وأفني دوشي وبراندون تايلور والاسكتلندي دوغلاس ستيوارت. تستكشف أعمالهم مواضيع تتراوح من تغير المناخ والعنصرية إلى الروابط الأسرية.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press