القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

القنصل العام الجديد لفرنسا بأكادير تحل ضيفة على جماعة المدينة.

القنصل العام الجديد لفرنسا بأكادير تحل ضيفة على جماعة المدينة.

 القنصل العام الجديد لفرنسا بأكادير تحل ضيفة على جماعة المدينة.

حلت القنصل العام لفرنسا، ماري آن كوريان، التي تم تعيينها مؤخرا بالقنصلية الفرنسية  بمدينة أكادير، ضيفة على رئيس جماعة أكادير، صالح المالوكي، الذي استقبلها في مقر الجماعة بحضور كل من نائبيه محمد باكيري و نعيمة الفتحاوي.

ويأتي هذا اللقاء الذي جمع الجانبين المغربي والفرنسي صباح يوم السبت 21 نونبر الجاري في إطار تعزيز التعاون اللامركزي بين البلدين، وذلك من خلال ربط الصلة بين جهة سوس ماسة وفرنسا عبر  تعاونات في مجالات مختلفة، منها البيئة والاقتصاد الاجتماعي والشباب والتعليم وتقوية القدرات، وكلها مجالات دأبت القنصلية الفرنسية بمدينة أكادير على مواكبتها والاهتمام بها منذ عهد القنصل العام السابق للجمهورية الفرنسية بأكادير، السيد دومينيك ضودي.

أكادير

وتدارس الجانبان خلال ذات اللقاء العلاقات التاريخية و المتعددة الجوانب بين المغرب و فرنسا، والتي تنبني على التعاون و احترام الخصوصيات و الثوابث الخاصة بكل بلد، كما تطرقا إلى سبل تطوير وتجويد مختلف أوجه الشراكة والتعاون اللامركزي بين جماعة أكادير  و القنصلية الفرنسية.

ولم يغفل الجانبان خلال هذا اللقاء، تسليط الضوء على التداعيات التي يلقي بها فيروس كورونا خاصة على المستويين الاقتصادي والتجاري، و تدارسا سبل تخفيف هذه التداعيات والتقليص منها لاستمرار التعاون بين البلدين.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press