القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

مغاربة في إسبانيا يتظاهرون ضد أعمال العنف والقطع التي ترتكبها البوليساريو

مغاربة في إسبانيا يتظاهرون ضد أعمال العنف والقطع التي ترتكبها البوليساريو

 مغاربة في إسبانيا يتظاهرون ضد أعمال العنف والقطع التي ترتكبها البوليساريو

نظم نشطاء حقوق الإنسان والفاعلون السياسيون وممثلو الجمعيات المغربية في إسبانيا مظاهرات احتجاجية يوم الأربعاء ، لا سيما في برشلونة ومدريد للتنديد بالهجوم الإجرامي الشنيع الذي شنته عناصر من "البوليساريو". ضد القنصلية العامة للمغرب في فالنسيا.

كما أعربوا عن دعمهم الكامل للتدخل المشروع للقوات المسلحة الملكية في منطقة الكركرات لكسر الحصار المفروض على هذا الممر وإعادة فتحه أمام الحركة التجارية الدولية وحرية تنقل الأشخاص والبضائع.

أدان المشاركون في هذه التظاهرات ، الذين لوحوا بالعلم الوطني وصورة صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، العمل الفظيع الذي ارتكبته البوليساريو المسعورة ، مما يقوض حرمة الحصار وسلامته وكرامته. القنصلية العامة للمغرب في فالنسيا ، مؤكدا أن هذا العدوان الجبان ارتكبه قطاع طرق يعملون خارج القانون.

وردد المغاربة الذين شاركوا في التظاهرة التي نظمت أمام مقر القنصلية العامة للمملكة المغربية في برشلونة (منطقة كتالونيا) شعارات تندد بأعمال قطع الطرق التي يرتكبها هؤلاء المجرمون الذين انكشف وجههم الحقيقي على المواطنين الإسبان. للعالم كله.

خلال هذا الحدث ، الذي عقد بمبادرة من التحالف الدولي بلا حدود للحقوق والحريات وبحضور ممثلين عن العديد من الجمعيات المغربية الناشطة في منطقة كاتالونيا ، فضلا عن عدد كبير من أعضاء الجالية المغربية المقيمة في هذه المنطقة ، شدد المشاركون على ضرورة تقديم مرتكبي هذا العمل البغيض إلى العدالة للرد على جرائمهم ، موضحين أن الهجوم على القنصلية المغربية في فالنسيا يشكل انتهاكًا صارخًا للجميع. المعايير والقوانين والتشريعات الدولية التي تحكم عمل الهيئات والممثليات الدبلوماسية.

كما رددوا شعارات تندد باستفزازات البوليساريو تندد بالممارسات الدنيئة التي تقوض مبادئ حقوق الإنسان التي ترتكب بحق المخطوفين في مخيمات تندوف ورهائن الحركة الانفصالية التي تستغل معاناتهم وبؤسهم. للحصول على الأغنياء.

وأعربوا عن دعمهم الكامل للتدخل المشروع للقوات المسلحة الملكية في منطقة الكركرات من أجل تحرير مرور الأفراد والبضائع في هذه النقطة الحدودية الحيوية.

وأكدوا أن جميع أفراد الجالية المغربية المقيمين في إسبانيا على استعداد تام للانخراط في جميع المبادرات التي يقودها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، دفاعا عن وحدة أراضي المملكة ، وعرقلة طريق المناورات. أعداء المغرب.

وفي تظاهرة مماثلة ، نظمت أمام مقر وزارة الخارجية الإسبانية في مدريد ، أكد المشاركون مجددًا تحشيدهم المستمر خلف جلالة الملك من أجل الدفاع عن وحدة أراضي المملكة.

استنكر المشاركون في هذه التظاهرة ، التي نظمتها جمعية "أمل المستقبل" ، الممارسات الاستفزازية لبعض مسعورات البوليساريو التي استهدفت مقر القنصلية العامة للمغرب في فالنسيا ، مؤكدين دعمهم الكامل للتدخل المشروع. وضع حد لأعمال قطع الطرق في معبر الكركرات.

وقال المشاركون في هذه التظاهرة من جميع مدن منطقة مدريد إن هذه الممارسات غير القانونية التي نفذتها ميليشيات البوليساريو الخارجة على القانون كشفت عن طابعها العدواني والإجرامي.

وأكد المشاركون في هذه الاحتجاجات ، التي تزامنت مع الاحتفال بعيد الاستقلال ، أن المغاربة في إسبانيا ما زالوا محشدين وراء جلالة الملك من أجل الدفاع عن وحدة أراضي المغرب وقضاياه العادلة.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press