القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

خليلودزيتش: المواجهة المزدوجة مع جمهورية افريقيا الوسطى "حاسمة"

خليلودزيتش: المواجهة المزدوجة مع جمهورية افريقيا الوسطى "حاسمة"

 خليلودزيتش: المواجهة المزدوجة مع جمهورية افريقيا الوسطى "حاسمة"

المواجهة المزدوجة بين المغرب وجمهورية إفريقيا الوسطى ، باسم اليومين الثالث والرابع من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم (CAN-2021) ، "تشكل لحظة حاسمة" لبقية المسابقة. طمأن الخميس المدرب الوطني وحيد خليلودزيتش.

"هذه لحظة حاسمة لبقية التصفيات ، لأنه بعد هاتين المباراتين سنشهد استراحة طويلة حتى مارس المقبل. نحن على وشك التأهل لكأس إفريقيا للأمم القادمة ، لكن فوزين سيخدماننا بشكل كبير على المستوى المعنوي والعقلي وسيمنحنا المزيد من الرغبة في مواصلة تقدمنا ​​"، صرح بذلك المدرب الوطني للصحافة ، قبل وقت قصير من بدء السباق الأخير. تم تدريب أسود الأطلس في مجمع محمد الخامس الرياضي بالدار البيضاء.


"الوضع الذي نمر به خاص جدا ، يتخلله غياب الجمهور والجو المعتاد (...) ، بالإضافة إلى جميع الالتزامات والقيود المفروضة والاختبارات التي تم إجراؤها" ، أعرب خليلودزيتش عن أسفه ، مشيرا إلى أن وطالب اللاعبين بـ "الحافز الشديد والتطبيق الكامل".


وقال "أخبرتهم أنه لا ينبغي التقليل من شأن الخصم الذي لاحظناه وحللناه كثيرًا".


ووفقًا له ، فإن جمهورية إفريقيا الوسطى تتمتع بصفات جيدة وفي جميع مبارياتها لم تكن أبدًا سخيفة ، لكن على العكس من ذلك ، صنعت الكثير من فرص التهديف.


وبشأن الحالة الصحية للاعبين أوضح المدرب الوطني أن "الأمور لا تسير دائما بالشكل الذي نريده" ، مضيفا أن "الفريق غير مكتمل باللاعبين المصابين و مرضى آخرين ".


وأوضح أن "يوسف النصيري (إشبيلية / إسبانيا) وسالم أملاح (ستاندار دي لييج / بلجيكا) غير متأكدين من هذين اللقاءين بالإضافة إلى لاعبين آخرين مرضى" ، مشيرًا إلى أن منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى ستقوم بمواءمة فريقها النموذجي خلال هذا الاجتماع.


وبالعودة إلى آخر مباراتين وديتين خاضتهما عملية الاختيار ، قال إن المباراتين ضد السنغال والكونغو الديمقراطية أظهرت فريقين بوجهين.


"المباراة الأولى ضد السنغال ، التي تعتبر أفضل اختيار إفريقي ، كانت مبهرة ومثيرة للإعجاب ، بينما كان هناك بعض الاسترخاء ضد جمهورية الكونغو الديمقراطية. لم أكن راضيا على الإطلاق عن هذا الأداء ".


"ما زلت متفائلا. بعد التدريبات التي أجريناها ، أظهر الفريق صفات كبيرة. نحن بحاجة إلى العقلية والتركيز والشجاعة للحصول على 6 نقاط في هاتين المباراتين ".


وأشار إلى أن "هدفي هو غرس ثقافة الفوز داخل المنتخب الوطني".


"ونحن نعرف ما علينا القيام به. يدرك الجميع أهمية هذين اللقاءين. وقال حكيم زياش ، صانع ألعاب المنتخب الوطني ومنتخب إنجلترا تشيلسي ، "نحن نتطلع إلى هاتين المباراتين".


وفيما يتعلق بأدائه الرائع مع تشيلسي وأدائه مع أسود الأطلس ، علق زياش "أحاول دائمًا بذل قصارى جهدي لمساعدة المنتخب الوطني على الفوز".


اما المهاجم يوسف العربي فقال ان الفريق "استعد جيدا لكلا اللقاءين. الشيء الأكثر أهمية هو أن الجميع موجود على الرغم من السفن الشراعية للسفر بسبب كوفيد. لدينا مباراة غدا (الجمعة) على أرضنا يجب أن نفوز بها قبل الانتقال إلى الكاميرون ".


"علينا الفوز بهاتين المباراتين لضمان تأهلنا لكأس إفريقيا للأمم المقبلة. هناك عدد غير قليل من اللاعبين الذين عادوا من الإصابات ، لكن الفريق أوشك على الانتهاء. ووعد "سنحاول تقديم مباراة رائعة غدا".


"المركز الأول في المجموعة الخامسة الذي تحتله موريتانيا الآن لا يضعنا تحت ضغط. نعرف صفاتنا ولدينا مباراتان لنلعبها. يجب أن تفوز بهم وتتأهل في أسرع وقت ممكن ".


يستقبل أسود الأطلس فريق Fauves du Bas-Oubangui يوم الجمعة في مجمع محمد الخامس الرياضي بالدار البيضاء (8 مساءً) ، قبل الانتقال ، في 17 نوفمبر ، إلى دوالا في الكاميرون ، للعثور على نفس الخصم نيابة عن الرابع. يوم.


وتضم المجموعة الخامسة أيضا موريتانيا وبوروندي اللذان تعادلا (1-1) الأربعاء في نواكشوط. يتصدر الموريتانيون هذه المجموعة مؤقتًا برصيد 5 نقاط ، متقدمين على المغرب (2/4 نقاط) وجمهورية إفريقيا الوسطى (3/3 نقاط) ، بينما تأتي بوروندي في مؤخرة هذه المجموعة بنقطة واحدة فقط.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press