القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

فرنسا: عنف الشرطة المصور يحيي الجدل حول قانون "الأمن العالمي"

فرنسا: عنف الشرطة المصور يحيي الجدل حول قانون "الأمن العالمي"

 فرنسا: عنف الشرطة المصور يحيي الجدل حول قانون "الأمن العالمي"

ساد حماس واسع النطاق في فرنسا بعد نشر مقطع فيديو يظهر فيه أحد منتجي الموسيقى يتعرض للضرب المبرح على أيدي العديد من ضباط الشرطة داخل استوديو التسجيل الخاص به في باريس. تسلسل يحيي النقاش حول "عنف الشرطة"

يجري النظر في مشروع قانون حول "الأمن العالمي" يهدف إلى قمع النشر الخبيث لصور وكالات إنفاذ القانون في البرلمان في وقت يهز فرنسا عنف الشرطة على الفيلم.

وكشفت وسائل الإعلام عبر الإنترنت عن اللقطات ، التي صورتها كاميرات المراقبة والعديد من الجيران ، يوم الخميس ، قبل نشرها على شبكة الإنترنت.

وأثار هذا الفيديو استياء الطبقة السياسية التي تندد بـ "ظاهرة عنف الشرطة" بعد عدة حوادث تورط فيها بشكل خاص ضباط شرطة ، الحكومة ، وهو يرفض الحديث عن ظاهرة بل حالات منعزلة.

في مواجهة صور ضرب المنتج الموسيقي ، قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إنه "صُدم بشدة" ، بينما طالب وزير الداخلية جيرالد دارمانين بإيقاف ضباط الشرطة المتورطين في هذه القضية. وأعرب عن استيائه من الصور "التي لا توصف ولا تطاق".

كما أعاد الشريط المصور إحياء جدل متوتر بالفعل ، لعدة أيام ، حول مشروع قانون حول "الأمن الشامل" قدمته الحكومة إلى البرلمان ، والذي يهدف إلى قمع النشر الخبيث لصور عناصر من القوات. من أجل.

أثار اعتماد هذا القانون يوم الجمعة الماضي من قبل مجلس الأمة ، الذي تهيمن عليه الأغلبية الحكومية ، استياء وسائل الإعلام وجمعيات الدفاع عن الحريات ، والتي ردت في اليوم التالي بتنظيم مظاهرات في عدة مدن في فرنسا.

أعلن رئيس الوزراء جان كاستكس الخميس أنه سيشكل "لجنة مستقلة مسؤولة عن اقتراح كتابة جديدة للمادة 24" من القانون المقترح بشأن "الأمن العالمي" ، الذي يعاقب على النشر الخبيث لـ صور ضباط الشرطة.

وسيرأس اللجنة ، التي أُنشئت بناءً على اقتراح من وزير الداخلية ، رئيس اللجنة الاستشارية الوطنية لحقوق الإنسان (CNCDH) ، جان مارك بورغوبورو.

وقال ماتينيون "الهدف هو تقديم مدخلات مفيدة لفحص مشروع قانون الأمن الشامل في يناير في مجلس الشيوخ مع احترام صلاحيات التمثيل الوطني".

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس 24 جميع الحقوق محفوظة © 2021 Taroudantpress