القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

تدابير CNSS استثنائية على قائمة مجلس الحكومة

تدابير CNSS استثنائية على قائمة مجلس الحكومة

 تدابير CNSS استثنائية على قائمة مجلس الحكومة

وسيعقد مجلس حكومي ، الخميس ، برئاسة رئيس الحكومة سعد الدين العثماني.

ويشير بيان صحفي صادر عن رئيس دائرة الحكومة إلى أن المجلس سينظر في بداية عمله في أربعة مشاريع قوانين ، على أن الأول يتعلق بالموافقة على المرسوم الاشتراعي المكمل للمرسوم الاشتراعي المتعلق باتخاذ إجراءات جديدة. المتعلقة بحالة الطوارئ الصحية.


ويضيف المصدر نفسه ، أن مشروع القانون الثاني يتعلق باعتماد مرسوم بقانون يتعلق بإعادة تنظيم المركز المالي للدار البيضاء ، مشيرًا إلى أن مشروع القانون الثالث يتعلق باعتماد المرسوم الاشتراعي المتعلق بإنشاء إجراءات استثنائية بخصوص الغرامات الواجب دفعها لاستعادة إمكانية إصدار شيكات.


يتعلق مشروع القانون الرابع والأخير بالموافقة على المرسوم بقانون المتعلق بتنفيذ تدابير استثنائية لصالح بعض أرباب العمل المنتسبين إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS) وموظفيهم المصرح لهم ، فضلاً عن الاستفادة من فئات معينة من العاملين لحسابهم الخاص والأشخاص العاملين لحسابهم الخاص المؤمن عليهم مع CNSS والمتضررين من عواقب انتشار وباء Covid-19 ، يؤكد البيان الصحفي.


ثم يدرس المجلس مشروعي مرسومين ، الأول يتعلق بالجودة والسلامة الصحية لمنتجات الخضروات المعلبة وشبه المحفوظة في السوق ، والثاني بتعديل المرسوم المتعلق بإنشاء دائرة مؤقتة في وزارة الشؤون الخارجية. معدات ونقل للإشراف على إنشاء ميناء آسفي الجديد.


وينتهي المجلس من عمله بدراسة مقترحات التعيين في منصب رفيع وفقاً للمادة 92 من الدستور.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press