القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

Coronavirus / Brazil: Jair Bolsonaro يقلل من الأزمة ويدلي بتصريحات معادية للمثليين

Coronavirus / Brazil: Jair Bolsonaro يقلل من الأزمة ويدلي بتصريحات معادية للمثليين

 Coronavirus / Brazil: Jair Bolsonaro يقلل من الأزمة ويدلي بتصريحات معادية للمثليين

أثار الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو جدلًا ساخنًا يوم الثلاثاء لحثه البرازيليين على التوقف عن التعامل مع أزمة فيروس كورونا باعتبارها "بلدًا من المثليين".


قلل جاير بولسونارو باستمرار من شأن فيروس كورونا الذي أودى بحياة 163 ألف شخص في البرازيل ، وهو ثاني أعلى عدد وفيات في العالم بعد الولايات المتحدة ، واغتنم الفرصة في خطاب متعرج في القصر لتهديد الرئيس الجديد. أمريكي ، جو بايدن.


"اليوم يتعلق الأمر فقط بالوباء ، علينا إنهاءه. أنا نادم على الموتى ، وأنا آسف لهم. سنموت جميعًا يومًا ما ، سيموت الجميع هنا. لا فائدة من الهروب من ذلك ، الهروب من الواقع. يجب أن نتوقف عن كوننا دولة من الكويريين. قال الرئيس اليميني المتطرف خلال كلمة حول السياحة في قصر بلانالتو ، مقر الحكومة الفيدرالية ، "يجب أن نقاتل ورؤوسنا مرفوعة ، ونقاتل".


وقال أيضًا: "لقد كنت على الأرض أثناء هذا الوباء ، الذي كان كبيرًا جدًا".


من الواضح أن الرئيس البرازيلي رأى في التعليق الأخير لتجارب اللقاح الصينية تبريرًا لآرائه المثيرة للجدل ، حيث قال يوم الثلاثاء إن الأخبار كانت "انتصارًا آخر لجاير بولسونارو".


كما ضرب بولسونارو الهدف بضربة مبطنة ضد بايدن ، وحث إدارته على حماية غابات الأمازون المطيرة بشكل أفضل.


بولسونارو ، المؤيد القوي للرئيس دونالد ترامب ، هو من بين عدد قليل من قادة العالم الذين لم يهنئوا بايدن على فوزه الانتخابي.


وقال بولسونارو: "مؤخرًا ، قال مرشح رئاسي كبير إنه إذا لم أخمد حرائق غابات الأمازون فإنه سيفرض عقوبات تجارية على البرازيل" ، في إشارة على ما يبدو إلى تعليق أدلى به بايدن خلال المقابلة. مناظرته الأولى مع ترامب في سبتمبر.


"كيف تتعامل مع هذا النوع من الأشياء؟ الدبلوماسية وحدها لا تنجح ... يجب أن يكون لديك بارود. ليس عليك استخدامه. وأضاف "لكن يجب أن يعرفوا أن لديك ذلك".

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press