القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

Covid-19: نتائج مشجعة من لقاح AstraZeneca لدى كبار السن

Covid-19: نتائج مشجعة من لقاح AstraZeneca لدى كبار السن

 Covid-19: نتائج مشجعة من لقاح AstraZeneca لدى كبار السن

يتسبب لقاح Covid-19 الذي طورته AstraZeneca وجامعة أكسفورد في استجابة مناعية لدى كبار السن ، وخاصة المعرضين للخطر ، وفقًا للنتائج التي تم إصدارها يوم الخميس والتي أكدت الإعلانات التي تم الإعلان عنها بالفعل في أكتوبر.

ومع ذلك ، فإن هذه النتائج الوسيطة تتعلق بمرحلة تطوير أقل تقدمًا (تسمى المرحلة 2) من تلك التي كانت موضوع إعلانات مذهلة خلال الأيام العشرة الماضية من قبل الشركات المصنعة BioNTech / Pfizer و Moderna.

كلاهما أكد أن لقاحهما فعال بنسبة 95٪ و 94.5٪ بناءً على نتائج المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية (المرحلة 3). لم تكن هذه الإعلانات موضوع منشور مفصل في مجلة علمية.

نشرت المجلة الطبية The Lancet نتائج المرحلة الثانية من مشروع AstraZeneca / University of Oxford يوم الخميس.

الدرس الأساسي: يثير هذا اللقاح لدى الأشخاص الأكبر سنًا (أكثر من 56 عامًا) استجابة مناعية مماثلة لتلك التي يطلقها في أصغرهم (18 إلى 55 عامًا).

هذه الملاحظة مهمة ، لأنه كما تذكرنا مجلة لانسيت ، `` يتعرض كبار السن لخطر الإصابة بنوع شديد من Covid-19 بمقدار عشرة أضعاف ، وبالتالي من الضروري أن يكون اللقاح الذي يهدف إلى مكافحة هذا المرض فعالًا في هذه المجموعة السكانية.

أوضح البروفيسور أندرو بولارد ، أحد مديري التجارب في جامعة كاليفورنيا ، أن الاستجابة المناعية الناتجة عن اللقاحات غالبًا ما تكون أضعف لدى كبار السن لأن الجهاز المناعي يضعف تدريجيًا بمرور الوقت. جامعة أكسفورد.

ومع ذلك ، لاحظ الباحثون وجود حد لدراستهم. كان متوسط ​​العمر في المجموعة الأكبر سنًا من 73 إلى 74 عامًا وكان عدد قليل منهم يعاني من أي مشاكل صحية.

"لذلك قد لا يكونون ممثلين لجميع السكان المسنين ، بما في ذلك الأشخاص الذين يعيشون في مؤسسات خاصة أو أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا ،" تلاحظ The Lancet.

لذلك يجب "تأكيد هذه النتائج ضمن عينة أكبر من المتطوعين ، بما في ذلك كبار السن الذين يعانون من مشاكل صحية": هذا هو الهدف من تجارب المرحلة الثالثة الجارية حاليًا لهذا اللقاح ، والتي تتعلق بـ الآلاف من الناس.

شملت المرحلة الثانية 560 مشاركًا (160 تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 عامًا ، و 160 من 56 إلى 59 و 240 أكثر من 70). تم تقسيمهم إلى عدة مجموعات حيث تم إعطاؤهم اللقاح أو منتج آخر ، حتى يتمكنوا من مقارنة وتقييم فعالية هذا اللقاح.

من جانبه ، أكد تحالف Pfizer / BioNTech الأربعاء أن لقاحه الخاص كان فعالاً في الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا وفقًا لنتائج المرحلة 3 ، والتي لم يتم تأكيدها بعد من خلال نشرها.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press