القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

اللقاحات المضادة لـ Covid19: تسعى شركة Pfizer للحصول على ترخيص للاستخدام

اللقاحات المضادة لـ Covid19: تسعى شركة Pfizer للحصول على ترخيص للاستخدام

 اللقاحات المضادة لـ Covid19: تسعى شركة Pfizer للحصول على ترخيص للاستخدام

أعلنت شركة الأدوية الأمريكية Pfizer أنها تخطط لمطالبة المنظمين الصحيين في الولايات المتحدة بالسماح باستخدام لقاحها المضاد لـ Covid-19 يوم الجمعة ، وهو ما يمثل علامة فارقة مهمة بعد أشهر من الجهود المكثفة لإيجاد علاج. يمكن أن يوقف الوباء.

بمجرد تقديم الطلب ، سيكون الأمر متروكًا لإدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) لتقرير ما إذا كان اللقاح المكون من جرعتين يعمل بأمان بما يكفي ليتم نشره على ملايين الأشخاص ، وفقًا لوسائل الإعلام الأمريكية. ومع ذلك ، لم يتضح بعد المدة التي ستستغرقها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لمراجعة موثوقية وسلامة اللقاح ، والذي ادعت شركة Pfizer وشريكتها BioNTech هذا الأسبوع أنها فعالة بنسبة 95٪ وجيدة التحمل في الظروف. التجارب السريرية التي تشمل 44000 شخص.

بالنظر إلى الضرورة الملحة ، يجب أن تتصرف إدارة الغذاء والدواء بسرعة ، وفقًا للمصدر نفسه ، مشيرًا إلى أن توقيت الإيداع يتماشى مع تنبؤات صناعة الأدوية والمسؤولين الحكوميين بشأن التفويض والتوزيع المتوقع أن يبدأ الشهر. التالى. وقالت فايزر إن تقديم طلب الإجازة قد يسمح ببدء توزيع اللقاح اعتبارًا من منتصف ديسمبر.

من شأن الضوء الأخضر من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن يمثل أسرع برنامج لتطوير اللقاح في الغرب على الإطلاق ، حيث ينتقل من الاختبارات المعملية السريرية إلى التخليص في أقل من عام. أنفقت شركة Pfizer ، التي دخلت في شراكة مع شركة BioNTech الألمانية في مارس الماضي ، حوالي 2 مليار دولار على تطوير اللقاح.

مولت الإدارة الأمريكية بحثًا قام به العديد من مطوري اللقاحات بما يصل إلى 9 مليارات دولار على أمل أن يكونوا قادرين على تحصين جميع الأمريكيين.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press