القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر الأخبار

الضرائب: كل ما تحتاج لمعرفته حول العفو الجديد عن الغرامات والرسوم الإضافية

الضرائب: كل ما تحتاج لمعرفته حول العفو الجديد عن الغرامات والرسوم الإضافية

 الضرائب: كل ما تحتاج لمعرفته حول العفو الجديد عن الغرامات والرسوم الإضافية

بشرى سارة لدافعي الضرائب. تقوم الحكومة بإصدار عفو جديد عن الغرامات والزيادات المتأخرة في دفع ضرائب معينة. إليك ما تحتاج إلى معرفته.

عفو جديد عن الغرامات والرسوم الإضافية المتأخرة في السداد والغرامات والرسوم المفروضة على تحصيل الضرائب والرسوم والرسوم ، المنصوص عليها من قبل CGI وظلت غير مدفوعة حتى 31 ديسمبر ، حسب تقرير L’Economiste في عددها يوم الخميس. وهكذا علمنا أن الجهاز يتعلق أيضًا بالضرائب الملغاة وأنه كان موضوعًا لإجراءات الاسترداد قبل 1 يناير 2020. بالتفصيل ، سيتعين على دافع الضرائب الراغب في الاستفادة من هذا العفو دفع أصل الدين و هذا قبل 1 يوليو 2021.

"لن تكون هناك خطوات محددة لتفعيل هذا الإجراء. سيقوم محصل الضرائب تلقائيًا بإلغاء الغرامات والرسوم الإضافية للتأخر في السداد والتكاليف الأخرى عند سداد أصل الدين "، كما تحدد L'Economiste ، مضيفًا أن الغرامات والرسوم الإضافية وتكاليف التحصيل المتعلقة بالضرائب خاضعة '' إجراء تصحيح يؤدي إلى اتفاق ودي مكتوب مدعوم بإصدار ضريبة مستثناة من الجهاز. نعلم أيضًا أن دافعي الضرائب المسؤولين فقط أمام الخزانة عن الغرامات المتأخرة والرسوم الإضافية وتكاليف التحصيل والغرامات ، غير المسددة اعتبارًا من 31 ديسمبر 2020 ، سيكونون قادرين على الاستفادة من تخفيض بنسبة 50٪ في هذه العقوبات والرسوم الإضافية بشرط رضاهم. دفع نسبة 50٪ المتبقية قبل 1 يوليو 2021.

"يستهدف العفو المصغر أيضًا العقوبات والغرامات والزيادات المتعلقة بالديون العامة غير المسددة حتى 31 ديسمبر ، باستثناء الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب الواردة في المادة 2 من القانون 15-97 ، المتعلق مدونة تحصيل الديون العامة "، تشير الصحيفة اليومية ، موضحة أن الأمر يتعلق بالغرامات والإدانات المالية والمنتجات وإيرادات الدولة والتسجيل ورسوم الطوابع والضرائب المماثلة ... للاستفادة من هذا الإجراء ، سيتعين على دافع الضرائب دفع أصل الديون المعنية وذلك قبل الأول من يوليو. تشير الإيكونوميست إلى أن الحكومة منحت هذا العفو المصغر كجزء من الإجراءات المتخذة للتخفيف من تأثير الأزمة الاقتصادية بسبب وباء فيروس كورونا على وضع الشركات.

reaction:

تعليقات

تارودانت بريس جميع الحقوق محفوظة © 2020 taroudant 24 press